بو حبيب: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. والغرب لن يسمح بزوال اسرائيل

07/01/2024 09:44PM

أشار وزير الخارجية عبدالله بو حبيب في حديث عبر قناة الـNBN إلى انه لم يتبلغ أن الموفد الأميركي آموس هوكشتاين له زيارة الى لبنان في هذه الفترة.

وشدد على أن "الأوروبيين والأميركيين لا يريدون الحرب في  لبنان، ولا بديل عن الحل السياسي وحل الدولة في فلسطين"، معتبرا ان "الولايات المتحدة لا تمون على الكيان الاسرائيلي بالحل السياسي وهي لا تقبل بان تنهزم اسرائيل لذلك تمدها بالسلاح وهي تريد السلام وتواجه صعوبة قوية من جهة اسرائيل ومن جهة فلسطين".

وأكد ان "قطر لاعب أساسي في قضية الاسرى والرهائن لأن من يتواصل مع الفلسطينيين هي قطر"، موضحا ان "قضية التفاوض توقفت لفترة بسبب اغتيال صالح العاروري في لبنان لكن التفاوض سيعود بعد وقت".

وقال: "إذا نفذت إسرائيل تهديداتها اليومية تجاه لبنان فالحرب لن تكون نزهة بل ستتضرر كثيرا"، مشددا على أن "حزب الله لا يريد توسيع الحرب وإيران تقول هذا الأمر دائما لكن هنان مساندة لأهل غزة وبات مفهوما هذا الأمر لدى الغرب، إلا ان امكانية حصول الحرب الشاملة أمر وارد والمصلحة الوطنية تقتضي الالتزام بالشرعية الدولية كما قال الرئيسان بري وميقاتي".

وأضاف: "الخوف من الحرب موجود دائماً لكن من خلال جولاتنا على الدول سنضغط على تحقيق السلام في لبنان، والغرب لن يخرُج من "إسرائيل" ولن يسمح لها بالانهزام أو الزوال".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa