طوني فرنجية: ترشيح سليمان فرنجية مستمر وباق.. وهذا موقفنا من الحوار الوطني

14/01/2024 11:36PM

كشف النائب طوني فرنجية أن ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية للرئاسة مستمر وباق، وبحال أراد هو الإنسحاب نحن كتكتّل وطني مستقلّ لن نقبل وسنقف ضد هذا القرار، ونحن بالكواليس نحلل من هو مرشح الطرف الآخر الحقيقي؟ وانا شخصياً سمعت ان ترشيح جهاد أزعور كان لمرة واحدة فقط، ولا يمكن أن نجزم أن قائد الجيش جوزف عون هو مرشح الطرف الآخر الحقيقي على الرغم من كون اسمه مطروحا بشكل جدي وتعاطينا مع العماد عون جاء من باب موقعه الحالي على رأس قيادة الجيش.

وأشار فرنجية في حديث تلفزيوني، الى ان رئيس مجلس النواب نبيه بري دعا للحوار وواجبنا عندما تُغلق كل الأبواب أن نذهب للحوار الوطني، ومن لا يرغب بربط السياسية في لبنان بالوضع الاقليمي كان عليه ان يلبي دعوة الحوار.

وشدد على أن سليمان فرنجيه لن يصل إلى سدّة الرئاسة بالصوت الشّيعي فقط بل بأصوات كلّ مكوّنات المجلس النيابي، وفي الجلسة الأخيرة حصل فرنجيه بالحد الأدنى على ١٥ صوتاً مسيحياً. وأكد انه لا يمكن اختصار المسيحيين بحزب او اثنين وهذا يُعد استخفافا للمسيحيين. ورأى ان رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل يخطئ بمقاربته التي مفادها إمكانيّة إيصال أي شخص إلى بعبدا حتى ولو كان ضعيفاً، وهذا انقلاب واضح على ما تمّ الإتّفاق عليه في بكركي بين المكوّنات المارونيّة.

واوضح ان العلاقة مع الحزب التقدمي الاشتراكي هي علاقة صداقة دائمة رغم التباين بالأفكار وهذه العلاقة تهدم المسافات بين المختلفين بالرأي. واكد بان حزب اللّه اليوم يحارب نيابةً عن جميع اللبنانيين في الجنوب.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa