لبنان تحت تأثير العاصفة: من الجبل حتى الساحل... هذا وضع الطرقات

15/01/2024 08:59AM

ما زال لبنان يعيش تحت تأثير العاصفة الحالية التي خلّفت أضرارًا كبيرة مادية. 

وفي الجنوب، ارتفع منسوب نهر الليطاني، وغمرت مياه الأمطار التي هطلت بغزارة عددا من بساتين الموز والحمضيات والسهول المزروعة بالخضار ، ما أدى الى أضرار جسيمة بخاصة في المنطقة الواقعة ما يطلق عليه الليطاني الادنى قرب بلدتي بدياس وبرج رحال.

وكانت بيانات الدفاع المدني حذرت من الاقتراب من مجاري المياه و السواقي الفرعية ومن ركن السيارات والآليات الى جانب الجدران المرتفعة. 

أمّا في ضهر البيدر، فقد أعلنت غرفة التحكم المروري أنّ الطريق باتت سالكة لكلّ أنواع الآليات باستثناء الشاحنات، فيما أشارت إلى أنّ طريق زحلة - ترشيش سالكة حاليًا أمام كل أنواع المركبات. كم أعلن أنّ طريق معاصر الشوف كفريا سالكة أمام كلّ أنواع المركبات. 

ويبدو أنّ الساحل تأثر أيضًا بكمية الأمطار الغزيرة وقد انعكس ذلك بازدحام بعض الطرقات من دون الإبلاغ عن تجمع للمياه على الأوتوسترادات حاليًا. 

وقال التحكم المروري صباح اليوم الإثنين إنّ حركة السير ناشطة على طريق أنفاق المطار باتجاه بيروت وكثيفة من الكوستا برافا باتجاه الأوزاعي من دون عوائق، مشيرًا في تغريدة ثانية إلى أنّ حركة السير ناشطة من كازينو لبنان باتجاه جونية ونهر الكلب وكثيفة من انطالياس حتى نهر الموت. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa