محمد عساف يعود بأغنية عن غزة: بلدي وفخور فيه

15/01/2024 09:58AM

أعرب الفنان الفلسطيني محمد عساف عن فخره بوطنه، فلسطين، مؤكدًا أنه يعتز بكونه ابن الوضع الفلسطيني وقطاع غزة، ويشدد على أن رسالته الفنية تتطلب منه الدفاع عن وطنه، معتبرًا أن صوته هو السلاح الوحيد الذي يملكه للدفاع عن وطنه وقضيته.

هذه التصريحات جاءت بمناسبة إطلاق أغنيته الجديدة بعنوان "غزة العزة"، عبر قناته الرسمية على منصة "يوتيوب". جاء إطلاق الأغنية في اليوم المئة للاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي خلف حتى الآن عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، إضافة إلى مأساة إنسانية تمثلت في نزوح أكثر من مليون ونصف المليون شخص.

ةتعبر أغنية "غزة العزة" عن تحفيز وتفاؤل أبناء الوطن الفلسطيني، وذلك عبر كلمات الشاعر سامي عفانة وألحان وتوزيع الفنان وائل الشرقاوي، وإخراج ثائر منير ويوسف شاهين. تعتمد الأغنية على الموال كمدخل يقول فيه "غزة من الصغر على أرضك أنا رابي، صابر على الأوجاع وما بعتو ترابي.. لك أكتب يا هالتاريخ على اللي جرى بي، أنا غزة وبصمودي انضرب". وتتابع بكلمات تعبّر عن الفخر بـ "غزة العزة" وصمود أبنائها، وكيف يجب رفع رؤوسهم فوق ما يحدث لهم، مع استعراض لمشاهد مأساوية من دمار وجراح وشهداء في القطاع.

وأكد عسّاف أن الأغنية استغرقت وقتًا طويلاً في التحضير، نظرًا لتصاعد أحداث الحرب والعدوان، وأوضح أنه لم يتمكن من البدء في تسجيلها إلا بعد الاعتداء الإسرائيلي، وقال: "لم أكن قادرًا على التفكير في البداية إلا بناءً على المأساة التي كانت تحدث، فكان تركيزي على فضح ممارسات الاحتلال من خلال منصات التواصل الاجتماعي". أكد الفنان أن رسالته الفنية تعتبر سلاحه الوحيد، وهو صوته الذي يستخدمه للدفاع عن وطنه وقضيته.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa