أوروبا تختبر برودة قارسة والعاصفة تشلّ حركة الرحلات الجوية

18/01/2024 08:27AM

تسببت الأحوال الجوية القارسة في شمال أوروبا في إلغاء مئات الرحلات الجوية في مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، يوم الأربعاء، وذلك بسبب تساقط الثلوج والأمطار الجليدية.

وأعلن متحدث باسم مطار فرانكفورت أن 570 رحلة من إجمالي 1047 رحلة كانت مقررة قد تم إلغاؤها، وذلك في ظل استعداد العاصمة التجارية لظروف جوية قاسية.

وبحلول الساعات الأولى من فترة بعد الظهر، تم إلغاء كل الرحلات المغادرة من الجدول بسبب بدء تساقط الأمطار الجليدية، على الرغم من أن هبوط الطائرات كان لا يزال ممكنًا. واستؤنفت بعض الرحلات في وقت لاحق، ولكن المطار حذر من استمرار تعطل حركة المطار يوم الخميس.

في مطار ميونيخ، تم إلغاء 250 رحلة من أصل 650 رحلة مقررة، وفي شمال فرنسا، أثرت الأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة على حركة المرور بشكل خطير. وحذرت السلطات في فرنسا من حدوث زحمة مرورية في نحو 30 منطقة.

في النرويج، أغلق مطار أوسلو لبضع ساعات، وأُلغيت رحلات معظم الحافلات في العاصمة. في السويد، أدت الثلوج الكثيفة إلى حوادث مرورية في غرب البلاد وجنوبها، مما أدى إلى زحمة مرور على الطرق الرئيسية. تحذر الشرطة من "سطح الطرق الزلق جدًا" وتطالب المواطنين بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

تأتي هذه الأحوال الجوية السيئة في ظل موجة برد نادرة في أوروبا، حيث يُتوقع أن يتسبب منخفض جوي في هطول كميات كبيرة من الثلوج وتشكّل الجليد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa