كنعان: الإيرادات التي وضعتها الحكومة غير صحيحة

18/01/2024 10:49PM

أكّد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أنّ "الموازنة التي وصلتنا بلا رؤية، وفي التدقيق الذي قمنا به تبيّن لنا أن الإيرادات التي وضعتها الحكومة غير صحيحة وبالتالي العجز الذي كان يُحكى عنه غير موجود"، مضيفاً في مقابلة عبر برنامج "صار الوقت": "من المفترض أن تكون جلسة الموازنة الأسبوع المقبل، ونحن نسير بتشريع الضرورة فإذا كان الأمر يتعلّق بالمصلحة العليا يجب علينا تغليبها ولذلك يجب أن نُشارك ككتلة".

وأشار كنعان الى أنّ "الاعتماد الذي طلبته وزارة الصحة حصلت عليه بالإضافة إلى بند الأدوية"، مردفاً "منعنا في الموازنة الاستدانة وفتح الاحسابات في مصرف لبنان مخالف للقانون ولم يعد هناك حسابات خاصة".

 

وشدّد كنعان على أنه "لا يوجد سعر صرف واحد معتمد في الموازنة إنّما هناك 3 أسعار صرف، وألغينا الضرائب المستحدثة في الموازنة وعملنا على تحسين عدد من الضرائب الموجودة ووحّدنا المعايير"، معتبراً أنه "على الحكومة أن تقوم بورشة ضريبيّة شاملة وزيادة الضرائب من دون خطط متوازنة غير مجدية".

وختم بالقول: "قمنا بتغيير جذري في الموازنة إنّما هذا ليس بإصلاح بل هو تخفيف للكارثة، وعلى الدولة أن تحترم الدستور والقوانين في ما يخصّ المال العام".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa