تفاصيل الضربة الجديدة على الحوثيين: الخسائر كبيرة والأسلحة المستخدمة دقيقة

23/01/2024 09:08AM

ردًا على هجمات الحوثيين على سفن الشحن في البحر الأحمر، نُفِّذَت مساء أمس ثماني ضربات من قِبَل القوات الأميركية والبريطانية، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، حسبما أكدت هذه الدول في بيان صادر اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، استهدفت هذه الضربات 8 مواقع ومستودعات تابعة للحوثيين، منها موقع تخزين تحت الأرض، بالإضافة إلى منظومات متقدمة وقدرات صاروخية وأجهزة مراقبة يستخدمها الحوثيون.

وتم قصف هذه المواقع باستخدام ذخائر تقدر أعدادها بين 25 و30 تقريبًا، أطلقتها طائرات حربية من حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" وسفن بريطانية. 

وتم أيضًا قصف تلك المستودعات باستخدام صواريخ توماهوك، بالإضافة إلى الاستخدام الناجح للغواصات. وأكد مسؤول أميركي لم يكشف اسمه أن استخدام صواريخ توماهوك كان دقيقًا لتجنب الخسائر البشرية غير الضرورية. وأشار إلى أن المستودعات التي تم قصفها كانت تحتوي على منظومات صواريخ وطائرات من دون طيار.

كما أوضح أن هذا الهجوم يشبه إلى حد كبير الضربات التي نفذت قبل أسابيع، مؤكدًا أن قوات البحرية الدولية لديها القدرة على اكتشاف وضرب قدرات الحوثيين.

وفيما يتعلق بزرع الحوثيين للألغام في البحر، أكد المسؤول الأميركي أن القوات الأميركية لم ترصد أي أنشطة من هذا القبيل حتى الآن.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa