تطبيق خطة العزل: هكذا قتل عشرات الجنود الإسرائيليين أنفسهم من دون أن يعلموا!

24/01/2024 08:36AM

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن إسرائيل كانت تسعى لتدمير جزء من إحدى الضواحي الفلسطينية في إطار محاولاتها لإقامة "منطقة عازلة" بين قطاع غزة وإسرائيل. جاء ذلك بعد حادث أسفر عن مقتل 21 جنديًا في انفجار وقع يوم الاثنين.

ونقلت الصحيفة هذه المعلومات عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وضابط مشارك في عمليات الهدم بمنطقة وسط غزة.

وأوضح المسؤولون، الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب حساسية الوضع، أن إسرائيل تسعى لتدمير العديد من المباني الفلسطينية المجاورة للحدود بهدف إقامة "منطقة أمنية".

وأشار اثنان من المسؤولين إلى أن الهدف هو "تأسيس منطقة عازلة تمتد حتى 0.6 ميلا على طول الحدود مع غزة، تغطي مسافة تقدر بنحو 36 ميلا".

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين مقتل 21 جنديًا في وسط قطاع غزة، جراء انفجار قذيفة "آر بي جي" استهدفت دبابة كانت تحمي قوات إسرائيلية داخل مباني تم تفخيخها بهدف هدمها بصفتها "بنى تحتية إرهابية". وقد أسفر الانفجار عن وفاة الجنود داخل وبجوار المباني.

وفي السياق ذاته، لقي ثلاثة جنود آخرين مصرعهم في المعارك في قطاع غزة في نفس اليوم (الاثنين).

وبشأن حادثة الجنود الـ21، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحفي بأنّ "المباني انهارت نتيجة للانفجار، حيث كانت معظم القوة داخلها أو بالقرب منها". وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "يواصل التحقيق في تفاصيل الحادث وأسباب الانفجار".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa