ساحة النجمة تستعيد حركتها مع مناقشة الموازنة اليوم: باسيل يريد أن يكون الأول وخوف من الضرائب

24/01/2024 11:02AM

يتحضر النواب اليوم لمناقشة مشروع الموازنة في مجلس النواب، ومع بدء توافدهم إلى ساحة النجمة عُلمَ أنّ ٤٠ نائبًا طلبوا الكلام حتى اللّحظة. 

وفي جولة على المواقف قبل انطلاق الجلسة، قال النائب فؤاد مخزومي:"نحن في حالة حرب و"بدّنا نروح نشحد حتى نعطي الجيش؟" وطلبتُ الكلام خلال جلسة مناقشة الموازنة والتعديلات التي طرحناها في لجنة المال لا توضع حرفياً". 

أمّا النائب جورج عدوان، فقال:"مشروع الموازنة المطروح من الحكومة عبارة عن ورقة فيها أرقام غير دقيقة وسنفنّد في تكتل "الجمهورية القوية" كل هذه المواضيع". 

ومن جهته، قال عضو تكتل "لبنان القوي"، النائب أسعد درغام: نواب من تكتلنا شاركوا في التعديل على مشروع الموازنة ونحن نشارك اليوم ولا قرار بمغادرة الجلسة لأننا سنرى كيف ستجري على أن نقرر بعدها. 

وفيما عٌرف أنّ تكتل الجمهورية القوية سيشارك اليوم للتصويت ضدّ الموازنة التي وصفها النائب أشرف ريفي بأنها ليست للمواطن الصالح وتهجيرية، يتحضر تكتل لبنان القوي للمشاركة عبر كلمة لرئيسه النائب جبران باسيل الذي طالب بأن يكون أول من يتكلم. 

وفي تفاصيل مطالبات باسيل، عُلم أنّ باسيل طلب من رئيس مجلس النواب نبيه بري الكلام أولًا فردّ عليه بأنّ آخرين سبقوه والكلمة الأولى ستكون للنائب عدوان، وقال بري: إحكِ عدوان بركي بيعطيك محلّه". 

وتجدر الإشارة إلى أنّ مشروع الموازنة التي تُناقش اليوم يُعدّ كارثة على المواطنين إذ تحمل معها المزيد من الضرائب. 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa