التنمر والترهيب..تيك توك وإتهامات جديدة

03/02/2024 08:04AM

أعلنت شركة “يونيفيرسال ميوزيك” أنها ستوقف تراخيص موسيقاها بالممنوحة لـ”تيك توك”، بعد أن اتهمت التطبيق بممارسة التنمّر والترهيب أثناء المفاوضات بشأن التعاقد بينهما.

وقالت “يونيفيرسال ميوزيك” في رسالةٍ، نُشرت يوم الأربعاء، إنها تضغط على “تيك توك” أثناء مناقشات العقد بشأن ثلاث قضايا، هي: التعويض المناسب للفنانين وكتّاب الأغاني لديها، وحماية الفنّانين البشر من الآثار الضارّة للذكاء الاصطناعي، والسلامة عبر الأنترنت لمستخدمي TikTok.

وقالت الشركة، التي تمثل النجوم الكبار مثل تايلور سويفت ودريك، إن “تيك توك” اقترحت الدّفع للفنانين وكتّاب الأغاني “بقدر أقلّ بكثير من الذي تدفعه منصّات التواصل الاجتماعي الكبرى”.

وأكّدت “يونيفيرسال ميوزيك” أن 1% فقط من إجمالي إيراداتها يأتي من “تيك توك”، على الرّغم من قاعدة المستخدمين الضخمة والمتنامية للتطبيق، والارتفاع السريع في إيرادات الإعلانات مع زيادة الاعتماد على المحتوى القائم على الموسيقى.

من جهتها، ردّت “تيك توك” على الاتهامات في بيان جاء فيه: “إنّه لأمر محزن ومخيّب للآمال أن تضع “يونيفيرسال ميوزيك” جشعها فوق مصالح فنّانيها وكتّاب الأغاني لديها”.

وأضافت: “على الرغم من السرد والخطاب الكاذب للشركة، فإن الحقيقة هي أنهم اختاروا الابتعاد عن الدعم القوي لمنصّة تضمّ أكثر من مليار مستخدم، وتعمل بمثابة وسيلة ترويجية واكتشاف مجانيّة لمواهبهم”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa