الأونروا تحذر: انتشار مقلق للأمراض في غزة

07/02/2024 02:09PM

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تحذيرًا بشأن "انتشار مقلق" للأمراض في قطاع غزة نتيجة نقص المياه النظيفة والصرف الصحي، في ظل استمرار الأحداث العسكرية.

وأوضحت الوكالة من خلال حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، أن فرقها ما زالت تقوم بحملات التطعيم ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية وغيرها من الأمراض في غزة.

وشددت على خطورة الوضع الصحي نتيجة نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة، مشيرة إلى أن "بعض المرافق الصحية ما زالت تعمل" في القطاع على الرغم من الهجمات المستمرة والصعوبات في الوصول إليها.

وأشارت إلى أن "84 بالمئة من المرافق الصحية في القطاع تأثرت" بسبب الهجمات العسكرية.

وكشف تقرير سابق صادر عن الوكالة في بداية هذا الشهر، أنه حتى 30 كانون الثاني، لم يكن هناك سوى 4 مراكز صحية تابعة للأونروا (من أصل 22) تعمل، بسبب إغلاق مركزين صحيين في خان يونس بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية، والمراكز الصحية المتبقية تقع في رفح والمناطق الوسطى.

وأضافت الوكالة أن "277 موظفًا في مجال الرعاية الصحية ما زالوا يعملون في المراكز الصحية الأربعة العاملة، حيث قدموا في 30 كانون الثاتي ما مجموعه 8,797 استشارة طبية".

وكانت إسرائيل قد اتهمت 12 موظفًا من موظفي "أونروا"، البالغ عددهم 30 ألفًا، بالتورط في هجمات حماس في 7  تشرين الأول المنصرم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa