بابا الفاتيكان داعم الفقراء والمثليين يردّ على المنافقين

08/02/2024 12:32PM

رد البابا فرنسيس على منتقدي قراره بالسماح بتقديم البركات للأزواج المثليين، واصفًا معارضي هذا القرار بـ"النفاق".

وفي تصريح نقلته وكالة "آكي" الإيطالية، قال بابا الفاتيكان: "لا يُحدث دهشة إذا بُورك رجل أعمال قد يستغل الآخرين، لكن الدهشة تأتي عندما يكون هذا الرجل مثليًا. هذا هو النفاق".

وفي مقابلة مع مجلة "كريديري" الإيطالية، تحدث البابا عن منح البركات للأزواج المثليين، مؤكدًا أن هذا الأمر ما زال يثير الجدل. وأوضح قائلاً: "لا يثير انزعاجًا منحي البركة لرجل أعمال قد يستغل الآخرين، ولكن يشعر بعض الناس بالعار عندما يتعلق الأمر بمثليي الجنس. هذا هو النفاق!"

وأضاف قائلاً: "يجب علينا جميعًا أن نحترم بعضنا البعض".

يُشار إلى أن البابا فرنسيس، البالغ من العمر 87 عامًا، أذن في العام الماضي للقساوسة بمباركة الأزواج المثليين، وفقًا لوثيقة جديدة توضح التغيير الجذري في سياسة الفاتيكان. وأكدت الوثيقة التي صدرت عن مكتب العقائد بالفاتيكان أن الأشخاص الذين يبحثون عن محبة الله ورحمته لا يجب أن يخضعوا لـ"تحليل أخلاقي شامل" للحصول على مباركة الكنيسة.

وعلى الرغم من أن الوثيقة أكدت أن الزواج هو سر مقدس بين رجل وامرأة، إلا أنها أكدت أيضًا  أنه "لا ينبغي رفض تمامًا طلبات البركة" للأشخاص الذين يبحثون عن علاقة مع الله.

ومع ذلك، أثار هذا القرار ردود فعل متباينة داخل الكنيسة، حيث رحبت الكنائس الغربية بالقرار إلى حد كبير، في حين أعربت هيئة تمثل الأساقفة في أفريقيا عن عدم رغبتها في تقديم البركات لأنها "غير مناسبة لأفريقيا". ووصف البابا انتقادات هذا القرار في أفريقيا بأنها "حالة خاصة" تتأثر بالثقافة، وأكد أن الأساقفة الأفارقة ما زالوا ملتزمين بولائهم له.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa