سلوك الحزب يدفع اللبنانيين إلى نظام جديد

10/02/2024 11:01AM

على الرغم من الادّعاءات المتكرّرة بالنصر التي يطلقها إعلام حزب الله، يبدو أنّ الحزب يواجه خسارة معنويّة كبيرة في معركة لا تقلّ أهميّة: معركة الرأي العام في لبنان. ألقت الاشتباكات الأخيرة على جبهة الجنوب ،الضوء على العُزلة الداخلية للحزب، حيث يظهر الدعم له محصوراً ضمن قاعدته الأساسية وبين عدد محدود من المنتفعين.

يُنذر هذا التحوُّل بأزمة ثقة متزايدة بين الحزب والجمهور اللبناني، ممّا قد يؤدّي إلى إعادة تشكيل المشهد السياسي اللبناني بأساليب غير مسبوقة. في هذا السياق، يُصبح من الضروري للحزب أن يعيد النظر في استراتيجيّاته والرسائل التي يوجّهها، إذا كان يرغب في استعادة لبنانيّته وثقة الشعب اللبناني. يتطلّب ذلك من الحزب التخفيف من خطاب التحشيد الذي يستخدمه مع بيئته لضمان تعايش سلمي ومتساوٍ مع باقي اللبنانيين والعمل للمصلحة الوطنية الحقيقية بطريقة بنّاءة ومنفتحة.

استمرار الحزب في تبنّي سياسة متعالية دون إجراء مراجعة بنّاءة لمساره قد يؤدّي إلى تعميق الفجوة مع الشعب اللبناني ويشجّع الفئات الأخرى في المجتمع على المطالبة بإصلاحات سياسيّة جذرية تفضي إلى الانفصال عن النهج الحالي للحزب، الذي يُنظر إليه على أنّه يتجاهل بشكل متزايد مصالح الشعب والدولة لمصلحة أجندات خارجية غير مرتبطة بلبنان.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa