يوم جديد من القتال... حرب المسيرات مستمرّة بين روسيا وأوكرانيا

10/02/2024 11:56AM

تشهد الجبهات الروسية الأوكرانية، السبت، يوماً جديداً من الاقتتال والتصعيد، حيث يحاول الجيش الروسي تحقيق المزيد من المكاسب على الأرض، فيما تحاول قوات كييف مقاومة زحف الدب الروسي، مستعينة بالأسلحة الغربية.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمّرت 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك ليلا.

وقالت الوزارة في بيان: "الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف في روسيا، حيث اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 3 مسيرات فوق مقاطعة بريانسك".

هذا وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنه يجب حماية جميع مرافق البنية التحتية الحيوية ومجمع النفط والغاز بصواريخ "ستريلا" الموجهة للدفاع الجوي.

وقال شويغو خلال جولة تفقدية إلى مؤسسة "كلاشينكوف" في جمهورية أودمورتيا: "هذا ضروري للغاية، يجب حماية جميع مرافق البنية التحتية الحيوية والاقتصادية، والنفطية والغاز والمعالجة، بهذا المنتج"، لافتا انتباه إدارة المؤسسة إلى صواريخ "ستريلا".

وبالمقابل، قال الحاكم الإقليمي أوليه سينيهوبوف، اليوم السبت، إن هجوما بطائرات مسيرة شنته روسيا أدى إلى مقتل سبعة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، في مدينة خاركيف الأوكرانية. وأضاف سينيهوبوف أن القوات الروسية هاجمت خاركيف بطائرات مسيرة من طراز شاهد في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وتابع عبر تطبيق "تليغرام" قائلا "نتيجة للضربات، قُتل سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، أعمارهم سبعة وأربعة أعوام ورضيع عمره ستة أشهر تقريبا".


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa