هالر حارب السرطان وقاد "الأفيال" للفوز: انتصار مدوٍ

12/02/2024 08:54AM

نجح لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، سيباستيان هالر، في تسجيل هدف الفوز لمنتخب كوت ديفوار في مرمى "نسور نيجيريا"، مما منح "الأفيال" لقب بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخهم.

بهذا الهدف، أضاف هالر إنجازًا كبيرًا إلى مسيرته، بعدما نجح في التغلب على مرض السرطان، وهي معركة استمرت لمدة تقارب عامين، قبل أن يعود إلى الملاعب.

وعقب انتهاء المباراة وحصولهم على أكبر لقب في مسيرته، تأثر هالر بالدموع خلال مقابلة تلفزيونية، حيث قال: "لقد حلمنا بتلك اللحظة كثيرًا وتمنينا بأن نصل إلى هذا الإنجاز.. كانت مباراة صعبة للغاية، ولكن فرحة الناس في البلاد جعلت كل جهدي يستحق".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا: "كانت الأشهر الـ 18 الماضية صعبة جدًا بالنسبة لي ولعائلتي.. وبالنظر إلى ما تحملته في الفترة الماضية، فإن الآن أن أكون هنا مذهل".

كان هالر قد تم تشخيص إصابته بسرطان الخصية في تموز 2022، بعد انضمامه من نادي أياكس أمستردام الهولندي إلى بوروسيا دورتموند في ألمانيا، بهدف تعويض رحيل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند.

على الرغم من عدم مشاركته في مباريات دور المجموعات، إلا أنه شارك في المباريات التي تلتها، بما في ذلك المباراة النهائية ضد نيجيريا، حيث سجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة. وكان اللافت في الفوز أن "الأفيال" لم ويحتاجوا إلى ركلات الترجيح للفوز باللقب الأفريقي، الذي حققوه للمرة الثالثة في تاريخهم.

تحدث الصحفي الرياضي الإيطالي الشهير رومانو فابريزيو عن هالر في تغريدة على منصة "إكس"، مشيدًا بروحه القتالية، حيث قال: "في تموز 2022، تم تشخيص إصابة سيباستيان هالر بسرطان الخصية، وفي شباط 2023، تغلب على السرطان وعاد إلى كرة القدم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa