ميزان يأخذ وزن المسافرين قبل صعودهم إلى الطائرة... تجربة محرجة في المطار

13/02/2024 09:40AM

يبدو أن تفاصيل الخبر التالي قد تكون مثيرة للقلق بالنسبة لبعض الأشخاص، في حين قد لا تكون مهمة بالنسبة لآخرين. فالأمر يتعلق بـ "وزن الشخص"! نعم، وزنك أثناء سفرك هو ما سيحدد ما إذا كنت ستشعر بالإحراج في المطار أم لا!

في التفاصيل، بدأت شركة Finnair الفنلندية بتنفيذ تجربة لوزن مسافرين متطوعين عند بوابة المغادرة في مطار هلسنكي، بهدف تحسين تقديرات الشركة لأوزان الطائرات قبل الإقلاع.

الهدف من هذا المشروع الذي أطلقته Finnair في مطار هلسنكي بفنلندا هو تحسين تقديرات أوزان الطائرات قبل الإقلاع.

وبعد إعلان شركة الطيران الكورية عن خططها لوزن الركاب قبل السفر قبل بضعة أشهر، يبدو أن شركات الطيران في أوروبا تتبع نفس النهج قريبًا.

بدأت Finnair، شركة الطيران الوطنية الفنلندية، بوزن الركاب وأمتعتهم المحمولة لجمع البيانات، وهو إجراء بدأت الشركة في تنفيذه هذا الأسبوع، حيث شارك فيه أكثر من 500 شخص في البرنامج والذي سيستمر حتى نهاية شهر شباط الحالي، على أن يستأنف في نيسان وأيار.

وأوضحت المجلة أن عملية وزن المسافرين التي بدأت في Finnair ليست محرجة كما يبدو في البداية، حيث ستراعى خصوصية بيانات المسافرين، إذ يمكن رؤية الأرقام التي يتم تسجيلها فقط من قبل موظف خدمة العملاء المسؤول عن هذا البرنامج. ولن يتم إرفاق أي أسماء للمسافرين مع البيانات التي يتم إرسالها.

وستتيح شركة Finnair أيضًا لعملائها المشاركين في هذا البرنامج إمكانية إلغاء الاشتراك إذا كانوا لا يرغبون في المشاركة.

تتمثل فكرة إطلاق شركة الطيران الفنلندية لهذا البرنامج في تحسين ترتيبات الجلوس على متن الطائرة، وتحسين توزيع الوزن خلال الرحلة نفسها، بجانب توزيع الوقود والأمتعة والبضائع وتقديم الطعام على متن الطائرة ومعدات الطهي وخزانات المياه.

وترى Finnair أن تحسين توزيع الوزن خلال الرحلة ليس فقط يزيد من السلامة بل يخفض أيضًا الأثر البيئي، حيث يقلل من حرق الطائرات لكميات غير ضرورية من الوقود، مما يؤدي إلى خفض الانبعاثات الكربونية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa