بعد مجزرة النبطية... المنطقة تغلي و"الجليل" يأخذ الحيطة والحذر

15/02/2024 09:03AM

كان يوم أمس الأربعاء الأكثر عنفًا منذ بداية المناوشات بين إسرائيل وحزب الله في ٨ تشرين الأول المنصرم وانتهى بمجزرة ارتكبها العدو في النبطية مستهدفًا مبنى يقطنه مدنيون فخلّف ضحايا من عائلات آمنة. 

اليوم، أبواب المدارس والجامعات ومكاتب بعض المؤسسات التابعة للدولة اللّبنانية مقفلة في النبطية نظرًا للأوضاع المستجدة والتطورات الأمنية الخطرة. فيما تسود حالة من الغضب والاستنكار تجاه وحشية المجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي ليلًا وراح ضحيتها أطفال من دون غض النظر عن الهجوم الموسع الذي تمثل بسلسلة غارات أدت لارتقاء أم وأطفالها أيضًا. 

ولا يبدو الوضع في الأراضي المحتلة هادئًا أيضًا، إذ أفاد إعلام العدو بأنّ "مجلس الجليل الأعلى وبناءً على تقييم الجيش الإسرائيلي للوضع، قرر إغلاق عدة الطرق أمام حركة المرور حتى إشعار آخر". كما قال الإعلام العبري إنه تقرر منع الحركة داخل المستوطنات وإغلاق أبوابها في منطقة الجليل الغربي عند الحافة الحدودية مع لبنان بعد تقييم الوضع الأمني". 

تأتي هذه التطورات كلها بعد تصعيد كبير شهده الميدان يوم أمس وتمثل باستهداف صفد وقواعد عسكرية فيها، غير أنّ اللّافت يكمن في أنّ حزب الله وحتى صباح اليوم الخميس لم يُصدر أي بيان يتبنى فيه العملية ويتحدث عن تفاصيلها. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa