جريمة حرب جديدة.. الجيش الإسرائيلي يتحضر لمجزرة في مجمع ناصر الطبي وتحذير

15/02/2024 11:31AM

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، من اقتراب كارثة إنسانية جديدة جراء تعليمات الجيش الإسرائيلي بإخلاء مجمع ناصر الطبي، حيث نزح إليه المدنيون قسرًا.

ووقعت الخميس، جريمة قتل فلسطيني وإصابة عدة مرضى بفعل القصف الإسرائيلي على قسم العظام في المستشفى، كما اقتحم الجيش السرائيلي ساحة المجمع وفتح النار على أقسامه.

وأكدت وزيرة الصحة أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وشددت على أن القصف الإسرائيلي والانتهاكات لم تترك أي ملاذ آمن في القطاع، ما أسفر عن مقتل أكثر من 28600 مواطن وإصابة نحو 69 ألفاً، بالإضافة إلى فقدان الآلاف تحت الأنقاض.

وناشدت الوزيرة بشدة الهيئة العامة للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل العاجل لوقف ما تقوم به قوات الاحتلال في مجمع ناصر الطبي، والذي يكرر الجرائم المروعة التي شهدتها مستشفيات قطاع غزة سابقًا.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية تحاصر المجمع الطبي لمدة 25 يومًا متواصلة، مستهدفة بنيران القناصة كل من يتواجد داخله، مما يحول دون حركة الطواقم الطبية داخل المبنى، وسط وجود أكثر من 300 كادر صحي و450 مريضًا وجريحًا وأكثر من 10 آلاف نازح.

وأضافت الوزيرة أن النازحين لجأوا إلى مجمع ناصر الطبي للنجاة من هجمات الاحتلال، وأن القانون الدولي يكفل حماية كل مدني في المؤسسات المدنية بموجب اتفاقيات جنيف.

وأوضحت الوزيرة حجم الكارثة الإنسانية الرهيبة في غزة جراء الحصار المستمر ونقص المواد الغذائية والمياه والدواء، وتفشي الأمراض والخطر المستمر الذي يتهددهم في كل مكان يلجؤون إليه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa