“الدم بالدم”… نصرالله يهاجم الدول العربية يطالب بتسليح الجيش… يرسم الحدود ويضيء على كرسي بعبدا

16/02/2024 04:53PM

أشار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إلى أنه: "لو كان قادتنا اليوم هل كان سيكون موقفهم هو الحياد؟ كان موقفهم هو الدعم والاسناد والنصرة والضغط والمساندة لمنع العدو من تحقيق أهدافه ولينتصـر المظلومون في غزة وفلسطين بالتأكيد لكان صوت السيد عباس والشيخ راغب عاليًا جدًا في هذه الأيام."

وتابع نصرالله: "العـدوان الذي حصل في النبطية هو تطور يجب التوقف عنده في المواجـهة القائمة لأنه استـهدف المدنيين وأدى الى شـهادة عدد كبير منهم ونعتقد أن ما حصل أمر متعمد ولو كان يريد فقط استهداف المقـاومين كان بالتأكيد يستطيع تجنب قتل المدنيين وامام استهداف المدنيين أقول أن هدف العدو من خلال قتل المدنيين الضغط على المقاومة لتتوقف عن مساندة غزة والجواب على المجزرة يجب ان يكون مواصلة العمل المقاوم في الجبهة وتصعيده ونقول للعدو ان استهداف المدنيين يزيدنا غضبًا وتوسعًا وعملاً في المقاومة."

وإستكمل: "من الطبيعي في هذه المعركة ان يرتقي شهداء مقاتلين من حزب الله او حركة امل وهذا جزء من المعركة المستمرة والمفتوحة ونحن ننال من العدو حين نستطيع والعدو ينال منا حين يستطيع.".

وأكد: "نحن في قلب معركة حقيقية في جبهة تمتد اكثر من 100 كليومتر وارتقاء شهدءا من المقاومة جزء من المعركة."
كما أعلن أن:"استهداف مستوطنة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا وعدد من صواريخ "الفلق" هو رد أولي وهذه الجبهة لن تتوقف".

 وردًا على التهديد الإسرائيلي بإمكانية ضرب لبنان حتى عمق ٥٠ كلم قال نصرالله: "للتذكير المقاومة في لبنان تملك من القدرة الصاروخية الهائلة التي تجعلها تمتد يدها من كريات شمونة الى ايلات وهذه الجبهة لن تتوقف مهما عتديتم وقتلتم وهددتم."

وتسأل نصرالله: "أليس من الذل والهـوان والضـعف والوهن ان دولًا تدير وتحكم ملياري مسلم لا تستطيع أن تدخل الدواء والغذاء والخيم وليس السـلاح الى أهل غزة؟ هذا خيار الاستسلام يوصل الى هذا الذل."

 وأردف: "من جملة المسؤوليات الملقاة على عاتقنا جميعًا اليوم هو تبيان الحقائق لأن ما جرى من 7 تشرين الى اليوم تزوير هائل للحقائق."

وتابع: "أرادوا أن يصنعوا من حمـاس داعش ثم وضع أساس قانوني للقضاء عليها وهذا أكبر تزوير حصل في السنوات الماضية.. لكن لم يستطع الاسرائيلي أن يقدم للعالم طفلًا واحدًا مـذبـوحًا في مستـعمراته حتى المستوطنين الذين قتلوا قتـلهم الجيـش الاسرائيلي".

ورأى نصرالله ان: "السـلاح والصواريخ وقـذائف المدفعية للحرب على غزة كلها تأتي من أميركا. اليوم اذا أراد الأميركيون وقف الحرب يوقفون الجسر الجوي الى فلسطين المحـتلة وتتوقف الحـرب. هذه هي أميركا وما كشفته عملية "طوفان الأقصى" أن الهدف الإسرائيلي الذي كان يعمل عليه هو تهجير الفلسطينيين وإقامة دولة يهودية خالصة."

كما قال: "نؤكد على خيار المقـاومة الشعبية وهذا ما أثبت جدواه، الجيوش شيء مهم، ونحن أيضا نطالب أن يصبح الجيش اللبناني جيشا قويا مقتدرًا لكن من الذي يمنع هذا؟ من يمنع أن يصبح لدى الجيش سـلاح دفـاع جو حقيقي وصـواريخ ليحقق ميزان ردع؟ أميركا تمنع".

وتابع: "في بلد كلبنان يجب أن نتمسك بالمقاومة وسـلاحها وامكانياتها أكثر من أي وقت مضى لأن هذا الذي يجدي وهذا الذي يجعل العدو يرتدع ويخاف وهذه ميزة المقـاومة الشعبية ونحن لا نشارك بمفاوضات المقاومة الفلسـطينية وهم يمثلون كل جبهات الاسـناد لهم ونحن نقول أنتم أصحاب القرار واعلم بمصـلحتكم وامكاناتكم وقدرتكم على الصمـود ونحن معكم بالمطلق."

وفي الملف الرئاسي لفت نصرلله إلى أن: ":لا حـزب الله ولا حركة أمل ولا أي فصيل مشارك اليوم على الجبهة تحدث عن فرض رئيس جمهورية او تعديل بالحصص أو النظام السياسي على ضوء الجـبهة.للمرة المليون، موضوع المقـاومة هو خارج هذه الحسابات كلها، هذه مسألة ترتبط بالدفاع عن لبنان والجنوب وشعبنا وكرامته."


 وختم: "ستنتصر هذه الجبهة ان شاء الله ونحن على ثقة بوعد الله."








شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa