يسلب بقوة السلاح منتحلًا صفة أمنية... هل وقعتم ضحيته؟

20/02/2024 10:14AM

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

    في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات السرقة والسلب بقوة السّلاح في مختلف المناطق اللبنانية، كُلِّفَت القطعات المختصّة بتكثيف جهودها ودورياتها في المناطق التي تكثر فيها تلك العمليات، حيث تمكّنت شعبة المعلومات من رصد عصابة ينفّذ أفرادها عمليات سلب بقوّة السّلاح، منتَحلين صفة أمنية ومستخدمين سيارة نوع "تويوتا كورولا" لون أسود زجاجها حاجب للرؤية، ويستهدفون المواطنين وعمّال التوصيلات الـ "Delivery" في مناطق مختلفة من محافظتي بيروت وجبل لبنان.

   على الفور، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف أفراد العصابة المذكورة وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّاتهم، ومن بينهم الرأس المدبّر للعصابة، وهو المدعو:

 ا. ح. (من مواليد عام ۱۹۹۱، لبناني)

    بتاريخ 5-2-2024 وبعد متابعة ومراقبة دقيقة، رصدته القوّة الخاصّة التّابعة للشّعبة، على متن سيّارة "التويوتا" في رومية، حيث عملت على توقيفه بكمين محكم وضبطت السّيّارة، ومستندات مزوّرة.

    بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه، وشخص آخر، بتنفيذ العديد من عمليات السّلب بقوّة السّلاح في مناطق عديدة، منها: بحمدون، عاليه، انطلياس، الربوة، تلّة الخيّاط، عين التّينة، الرّوشة... بحيث كانا يعترضان المواطنين وعمّال الـ "Delivery"، بالسّيّارة، وذلك بعد تبديل لوحاتها أو إزالتها كلّيّاً، منتحلَين صفة أمنية، ومستَخدمَين مسدّسًا وبندقيّة حربيّين، وجعبة. فيعمدان إلى استجلاء الأوراق الثبوتية للضّحايا، بهدف إلهائهم، ومن ثم سلب أموالهم وهواتفهم، ويلوذان بالفرار، بعدها، إلى جهةٍ مجهولة. كما اعترف بإقدامه على تزوير مستندات عقاريّة، شهادات، بطاقات هويّة وغيرها، ومحاولته بيع عقار، بعد أن زوّر مستنداته بطريقة احتيالية، بالإشتراك مع كل من:

م. ك. (من مواليد عام ١٩٥٦، لبناني)

ط. ن. (من مواليد عام ١٩٦٧، لبناني)

   بتاريخي 9 و10-02-2024، تمكّنت دوريّات من الشّعبة من توقيف المذكورَيْن في منطقتَي البوشرية والمنصوريّة، واعترفا بما نُسِبَ إليهما.

   أجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا المرجع المعني، عملا بإشارة القضاء المختص.

  لذلك، وبناء على إشارة القضاء، تُعمّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي صورة (ا. ح.)، وتطلب من الذين وقعوا ضحيّة أعماله التّوجّه إلى شعبة المعلومات - فرع جبل لبنان، الكائن في محلّة جسر الباشا، أو الاتّصال على الرقم 513732-01 تمهيدًا لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

04/07/2024 11:01PM

جعجع عن الوطني الحر: ضمن مصائب لبنان الثلاثة ولحزب الله.."فكّ عن ظهرنا"

04/07/2024 10:47PM

بالفيديو..أدرعي: إستهدفنا مبنى عسكرياً في عيتا الشعب

04/07/2024 10:43PM

جعجع: لحد الآن تبيّن أن عصابة قتلت بسكال سليمان ورئيس العصابة لا يزال حرّ في سوريا أما باقي أفراد العصابة تم اعتقالهم

04/07/2024 10:42PM

جعجع: منذ اللحظة الأولى لم نصدق التحقيق الداخلي في لبنان بقضية انفجار مرفأ بيروت والأمين العام للأمم المتحدة لا يريد تشكيل لجنة تقصي حقائق والأوساط الدبلوماسية تقول "ما بدنا نفوت بمواجهة مع إيران"

04/07/2024 10:30PM

جعجع: مستعدون للتعاون مع أي شخص سنيّ تقدمه لنا الطائفة السنية والعباءة من السفير بخاري هي عربون صداقة ولبنان هو آخر اهتمام بالنسبة لأميركا في الوقت الحالي

04/07/2024 10:28PM

السيناريو يتكرر: سائق نقل ذكي يتحرش بمصرية

04/07/2024 10:24PM

جعجع: نريد إيصال رئيس مستقلّ وليس من "القوات اللبنانية"، ومحور الممانعة لن يتحرّك قبل انتهاء الحرب في المنطقة فهو يعطل الانتخابات الرئاسية من خلال البرلمان

04/07/2024 10:18PM

جعجع: نعمل ونتحضر لكل الخيارات التي قد تحصل في جلسات الانتخاب وإذا وصل سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية بأكثرية أصوات من محور الممانعة يعني ذلك أن الممانعة ستحكم

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa