غزة: قصف عنيف على خان يونس واقتحامات إسرائيلية في الضفة وعملية قرب القدس

22/02/2024 08:09AM

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما تعرض 6 إسرائيليين لإطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم بمحيط القدس.

وتعرضت مناطق في خان يونس  لقصف مدفعي عنيف وسمع دوي انفجارات متتالية في المناطق الجنوبية الغربية للمدينة، مع قيام الجيش الإسرائيلي بتدمير عدة منازل وسط المدينة وظهور دخان كثيف.

كذلك قُصفت المنطقة الوسطى، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي مخيم النصيرات وشهدت المنطقة تحليقًا كثيفًا لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية، بالإضافة إلى قصف منزل عائلة "يوسف" غربي رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين في غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلين في رفح جنوب قطاع غزة، مع تدمير طيران الاحتلال مسجد الفاروق في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

وفي الضفة الغربية، جُرح 6 أشخاص في حادث إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم بمحيط القدس، حيث أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقتل المسلحين اللذين نفذا العملية.

وأضافت وكالة "وفا" أن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات اقتحام في عدة مناطق من الضفة الغربية، حيث اقتحمت المباني السكنية في طولكرم ونفذت عمليات تفتيش واعتقلت عددًا من المواطنين، كما توغلت في بلدات أخرى في رام الله واعتقلت سيدة، بالإضافة إلى عملية اقتحام لمخيم عقبة جبر بأريحا واعتقال مواطنيْن.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa