المدعية العامة الإسرائيلية تقرّ: سلوك الجيش الإسرائيلي في غزة إجرامي

22/02/2024 08:15AM

أعلنت المدعية العامة العسكرية في إسرائيل أن بعض القوات الإسرائيلية المتمركزة في قطاع غزة قد تورطت في سلوك إجرامي، يشمل استخدام القوة بشكل غير مبرر، والنهب، وتدمير الممتلكات الخاصة.

ووجهت يفعات تومر يروشالمي رسالة إلى قادة الجيش الإسرائيلي تحذرهم فيها من أن هذا السلوك، الذي وصفته بأنه "غير مقبول"، لا يمثل القيم والأوامر التي يجب أن يتبعها الجيش الإسرائيلي. وأكدت أنه يمثل خطراً استراتيجياً على سمعة إسرائيل على الساحة الدولية.

وأشارت إلى وجود "سلوكيات غير لائقة" تنتهك القيم والأوامر العسكرية، بما في ذلك التصريحات المشجعة على السلوك غير المقبول، واستخدام القوة بشكل غير مبرر، بما في ذلك ضد المحتجزين، والنهب الذي يتضمن استخدام أو إزالة الممتلكات الخاصة من دون غرض عملي، وتدمير الممتلكات المدنية بشكل مخالف للأوامر.

وأكدت أن بعض هذه الحوادث تتجاوز مجرد مسألة تأديبية وتصل إلى مستوى الجريمة، مشيرة إلى أنه من واجب القادة العسكريين الإبلاغ عن تلك الحالات لوكالات إنفاذ القانون المعتمدة فور وقوعها. وأوضحت أن القضايا المتعلقة ستُعالَج وتُحلّ من خلال الإجراءات القانونية المناسبة، وسيتخذ المدعي العام العسكري قرارات بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها ضد المتورطين على المستوى القيادي أو التأديبي أو القانوني.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa