بايدن يلتقي أرملة نافالني والبيت الأبيض لروسيا: أعيدوا الجثة

23/02/2024 08:12AM

التقى الرئيس الأميركي جو بايدن التقى في كاليفورنيا أرملة وابنة المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني، الذي توفي في سجن روسي، وفقًا لما أعلنه البيت الأبيض. 

وأشار البيان إلى أن بايدن التقى يوليا وداشا نافالنايا في سان فرانسيسكو، حيث عبر عن تعازيه الصادقة لهما في فقدانهما الأليم. وأكد البيان أيضًا أن بايدن سيعلن عن عقوبات جديدة ضد روسيا اليوم الجمعة.

وأبدى بايدن، الذي يقوم بجولة انتخابية في كاليفورنيا منذ الثلاثاء، إعجابه بالشجاعة الاستثنائية للمعارض الروسي الراحل ونضاله ضد الفساد من أجل روسيا حرة وديموقراطية. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ ابنة نافالني داشا، تدرس في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا.

وأكد الرئيس الديموقراطي، البالغ 81 عامًا، أنّ الجهود التي بذلها أليكسي نافالني ستستمر من خلال الذين يحتفون به في روسيا وعبر العالم، والذين يناضلون من أجل الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان، حسبما جاء في بيان البيت الأبيض. وقد نشر البيت الأبيض صورتين من اللقاء، إحداها تظهر بايدن وهو يعانق يوليا نافالنايا، في حين تظهر الصورة الأخرى الرئيس الأميركي وهو محاط بالمرأتين.

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أنّ على السلطات الروسية تسليم جثمان أليكسي نافالني إلى والدته. 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين في واشنطن: "يجب على الروس أن يُعيدوا ابنها" حتى تتمكن والدة نافالني من تخليد ذكراه وشجاعته وخدمته لوطنه بالشكل المناسب.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa