العالم يُراقب بقلق.. الحوثيون يلوحون بإغلاق مضيق باب المندب كليا!

23/02/2024 04:46PM

قال القيادي في جماعة الحوثي حسين العزي إن باستطاعة الحوثيين إغلاقَ مضيق باب المندب بشكل كلي.

وأضاف أن عدمَ إغلاق المضيق حتى الآن يَعني أن الجماعة حريصةٌ على الملاحة الدولية، متهما الولايات المتحدة وبريطانيا بمُمارسة الكذب، وفق تعبيره.

جاءت هذه التصريحاتُ بعد يوم من تهديد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بتصعيد العمليات البحرية ضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، كما تعهد بدخول سلاح جديد في المواجهة البحرية.

 إذ نبّهت جماعة الحوثي، أمس الخميس، السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية من الإبحار في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وقالت رويترز، نقلا عن بيانات صادرة عن وكالة تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية جاء فيها: "إن السفن المملوكة كليا أو جزئيا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

واليوم الجمعة، تعرّضت  منطقة ‎"رأس عيسى" في مديرية "‎الصّليف" في الحُديدة غربي اليمن تعرضت لثلاث غارات أميركية بريطانية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

01:20PM

النائب أسامة سعد: عودة النازحين خطوة لا غنى عنها والشعب السوري وحده من يُسقط الحصار عن بلاده. والسوريون ينتظرون نداء من سوريا يؤمن لهم عودة آمنة وكريمة

01:18PM

الصادق: الحلّ الوحيد يكون بانتخاب رئيس

01:16PM

النائب سيمون ابي رميا: اتمنى من رئيس مجلس النواب نبيه بري الدعوة الى اجتماع لرؤساء لجان الصداقة مع كل الدول الاوروبية

01:13PM

إليكم مواعيد الدورة الأولى للكولوكيوم

01:11PM

جرادي: على مجلس النواب أن يتبنى أفعالاً وليس أقوالاً

01:10PM

النائب وضاح الصادق: نعلم أنّ القرار ليس هنا في مجلس النواب والمصائب في السنوات الأخيرة كانت كثيرة ورغم ذلك لم نقم بجلسات لمعالجتها والحلّ الوحيد يكون بانتخاب رئيس والمشكلة في ما يخصّ ملف النزوح السوري هي في الداخل

01:04PM

النائب الياس جرادي: على مجلس النواب أن يتبنى افعالاً وليس أقوالاً وتقدمنا باقتراح قانون يرمي الى تنظيم الوجود السوري في لبنان ونتمنى أن يطرح وأن يتم التصويت عليه ونحن بحاجة إلى تحصين وتشجيع وتوطين عمالنا ونطالب بعدم تهجير شعبنا واستبداله بنازحين جدد ونطالب بانتخاب رئيس الجمهورية

01:00PM

أبو الحسن: نرفض فتح البحر أمام النازحين

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa