لاجتذاب الناخبين المترددين... بايدن يطلّ في برنامج فكاهي

27/02/2024 02:53PM

قلل الرئيس الأميركي جو بايدن من أهمية الهواجس المحيطة بعمره وذلك خلال مقابلة مع مقدم البرامج الفكاهي سيث مايرز أمس الاثنين، سعى من خلالها لاجتذاب الناخبين المترددين والشبان قبل انتخابات تشرين الثاني.

وقال بايدن البالغ من العمر 81 عاماً لمضيفه، إنه رهان أفضل من "الرجل الآخر"، أي دونالد ترامب البالغ من العمر 77 عاماً، الرئيس الجمهوري السابق الذي بات من شبه المؤكد أنه سيواجهه في إعادة للمشهد الانتخابي للعام 2020.

وفي المقابلة المسجلة مسبقاً، قال مايرز الذي عادةً ما تستهدف نكاته في البرنامج على شبكة "إن بي سي" ترامب، إن عمر الرئيس الديمقراطي يمثل "قلقاً حقيقياً للناخبين الأميركيين". ورد بايدن وسط ضحكات وهتافات الحاضرين: "ينبغي النظر إلى الرجل الآخر. إنه تقريباً في مثل عمري، لكنه لا يستطيع تذكر اسم زوجته".

وكان يشير بذلك إلى مشاهد سابقة في البرنامج عرض فيها مايرز مقطعاً مصوراً لترامب يشير فيها لزوجته ميلانيا باسم "مرسيدس".

وأضاف: "ثانياً، فإن الأمر يتعلق بعمر أفكارك. أقصد هذا الرجل الذي يريد إعادتنا إلى الوراء. يريد أن يعيدنا إلى رو ضد وايد"، في إشارة إلى حكم للمحكمة العليا ينزع الحماية الدستورية عن الحق بالإجهاض.

ويُنتقد بايدن بسبب قلة المقابلات الإعلامية أو المؤتمرات الصحافية التي يجريها منذ توليه منصبه، لكن أمامه الآن حملة انتخابية مكثفة في حال أراد هزيمة ترامب الذي يحسن التعاطي مع وسائل الإعلام.

وانتقل بايدن إلى نيويورك لتسجيل المقابلة مع مايرز، وتوجها لاحقاً إلى متجر مجاور لشراء المثلجات.

وأفاد البيت الأبيض في بيان حول برنامج سيث مايرز أنه "يصادف اليوم الذكرى السنوية العاشرة للبرنامج، وقد ظهر بايدن حين كان نائباً للرئيس في أول حلقة منه في شباط 2014".

وصعد بايدن إلى المنصة على وقع عزف لفرقة موسيقية، وتظاهر لفترة وجيزة بأنه تائه ساخراً من هفوات ارتكبها بعد إلقائه كلمات. وأثار ذلك ضحكات الجمهور وكذلك عندما وضع نظارته الشمسية، لكن المقابلة تناولت أيضاً مواضيع جدية.

وسأل مايرز بايدن عن سبب عدم تأييده لوقف فوري لإطلاق النار في غزة رغم قوله إن الخسائر البشرية الفلسطينية للعمليات الإسرائيلية في القطاع مرتفعة جداً.

وقال بايدن إنه تم التوصل إلى اتفاق "من حيث المبدأ" لهدنة مؤقتة توافق إسرائيل بموجبها على عدم "الانخراط في أي أنشطة خلال شهر رمضان" مقابل إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس.

وأضاف: "أعتقد أنه إذا توصلنا إلى وقف إطلاق النار المؤقت هذا، فيمكننا التحرك في اتجاه يسمح لنا بتغيير الديناميكية" والانتقال لتسوية طويلة الأمد.

وكرر بايدن انتقاداته الأخيرة لترامب الذي قال مؤخراً إنه سيشجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على غزو أعضاء الناتو الذين لم يفوا بالتزاماتهم المالية.

وبينما كان يتم تسجيل برنامج "لايت نايت وذ سيث مايرز"، الاثنين، سُمح للمصورين وأحد المراسلين بالدخول لفترة وجيزة لالتقاط الصور خلال استراحة إعلانية وبينما كان الجمهور يهتف للرئيس.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa