آبل تصدم الجميع وتتخلى عن مشروعها الكبير

28/02/2024 10:15AM

في مفاجأة كبيرة، قررت شركة "أبل" إلغاء مشروعها الطموح لتصنيع سيارة كهربائية بعد سنوات من الجهود المتواصلة، وذلك من أجل التركيز على التطوير في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنية سماعات الواقع المعزز، ومواكبة منافسيها في هذا القطاع الذي يحظى حاليًا بتفاعل كبير من المستهلكين والمستثمرين.

ووفقًا لتقرير من وكالة بلومبرغ، أعلنت "أبل" عن قرارها بالتخلي عن مشروع السيارات الكهربائية في مذكرة داخلية يوم الثلاثاء، ما أثار دهشة حوالي ألفي موظف كانوا يعملون في هذا المشروع.

وذكرت بلومبرغ أن مسؤولي "أبل" أبلغوا الموظفين ببدء عملية إنهاء المشروع الذي كانت الشركة تحتفظ به بسرية، وأن العديد من أعضاء الفريق العامل على مشروع السيارة المعروفة باسم "إس بي جي" سيتم نقلهم إلى قسم الذكاء الاصطناعي، حيث سيتم التركيز على مشاريع التطوير في هذا المجال، الذي أصبح أولوية أساسية للشركة.

تخلي "أبل" عن هذا المشروع، الذي كان من المتوقع أن يحقق عائدات ضخمة للشركة، والذي كان حلمًا لها لفترة طويلة، يعكس التحول في استراتيجيات الشركة نحو التركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومحاولتها مواكبة المنافسين في هذا القطاع الذي يشهد اهتمامًا متزايدًا من الجمهور والمستثمرين. وقد جذبت تقنيات الروبوتات المحادثة من "أوبن إيه أي" و"غوغل" اهتمامًا كبيرًا من الجمهور والمستثمرين.

وكانت "أبل" قد بدأت العمل على مشروع السيارة الكهربائية في عام 2014 تقريبًا، بهدف صنع سيارة ذاتية القيادة بالكامل، تتميز بتصميم داخلي يشبه سيارة الليموزين وتقنية ملاحة موجهة صوتيًا. ومع أن وسائل الإعلام كانت قد سربت هذه المعلومات منذ سنوات، إلا أن "أبل" لم تؤكد بشكل علني أبدًا أنها كانت تعمل على تطوير سيارة ذاتية القيادة بدون عجلة تحكم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa