29/02/2024 04:58PM
حذرت منظمة صحية من أن "واحدة من كل خمس نساء حوامل في غزة"، راجعت عيادة في دير البلح، "يعانين من سوء التغذية"، وذلك بعدما أدى نقص الوقود والإمدادات الطبية إلى إغلاق آخر مستشفى يعمل في شمال القطاع الفلسطيني، بحسب صحيفة "غارديان" البريطانية.
وأوضحت منظمة "مشروع الأمل" غير الربحية، أن 21 في المئة من الحوامل اللاتي عولجن في عيادة بدير البلح خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، حتى 24 شباط، عانين من سوء التغذية، كما كان الحال بالنسبة لواحد من كل 10 أطفال عاينهم الأطباء هناك.
وقالت الدكتورة مرام، الطبيبة الرئيسية في المنظمة: "في كل يوم، نرى النساء والأطفال يأتون إلى عيادتنا وهم يعانون من سوء التغذية الحاد".
وتابعت: "مع انتشار الأمراض المعدية في المناطق المزدحمة وزيادة ندرة الغذاء، سنرى المزيد والمزيد من الناس يعانون من الجوع، بما في ذلك العاملين في مجال الصحة الذين يحاولون المساعدة. وقالت الطبيبة التي لم تكشف عن اسمها الكامل: "أشعر بالقلق كل يوم من أنني لن أجد أي شيء لآكله".
المصدر : الحرة
شارك هذا الخبر
وزارة الصحة: 4246 شهيداً و12190 جريحاً حصيلة العدوان منذ 2 آذار
وزارة الصحة: شهيد وجريحان جراء غارة إسرائيلية على النبطية الفوقا
رجي يعرب عن تضامن لبنان مع البحرين والزياني يؤكد دعم المنامة للبنان
الدفاع المدني يسيطر على حريق في وادي فعرة ويمنع امتداده إلى المناطق المجاورة
سلام يشكر أبو الغيط: نحتاج إلى دعم عربي لتنفيذ "الاتفاق الإطار" وإعادة الإعمار
هيكل من بريطانيا: تنسيق لتعزيز دعم المؤسسة العسكرية وبحث وقف مستدام لإطلاق النار
رعد يهاجم "الإطار الثلاثي": بيان مشؤوم يكرّس الوصاية الأميركية ويغطي بقاء الاحتلال
الخوري من مونتريال: "التيار الوطني الحر" سيبقى إلى جانب اللبنانيين في الوطن والانتشار
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa