أسماء لن يُفرج عنها... مستجدات على خط صفقة الأسرى

01/03/2024 11:54AM

بعد الحادث المروع الذي وقع في شارع الرشيد شمال مدينة غزة، حيث فتحت القوات الإسرائيلية النار على المدنيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات في دوار النابلسي، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات، لم يتضح بعد مصير المفاوضات المتعلقة بين حركة حماس وإسرائيل من خلال الوسطاء.

وفي هذا السياق، قال الإعلام العبري اليوم الجمعة إنّ وفدًا إسرائيليًا زار مصر هذا الأسبوع لمناقشة تفاصيل صفقة محتملة لتبادل السجناء بين الجانبين، ومن المقرر أن يعود هذا الوفد إلى القاهرة الأسبوع المقبل لمزيد من المحادثات، وفقًا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكشفت الصحيفة أيضًا أن الوفد قدم لمصر قائمة بأسماء السجناء الفلسطينيين الأمنيين الذين لا تظهر إسرائيل استعدادًا للإفراج عنهم في حال التوصل إلى اتفاق مع حماس. وسبق لمصدر عربي مطلع على تفاصيل المفاوضات أن كشف أن المحادثات جرت في قطر وما زالت مستمرة لمناقشة التفاصيل الدقيقة لإتمام الصفقة في الأيام المقبلة. 

وما زالت الجولات الأخيرة من المحادثات حول صفقة مرتقبة أو اتفاق هدنة في غزة لم تسفر عن أي تطورات كبيرة، على الرغم من التقدم البسيط الذي تحقق. فيما يتعلق بالوضع الإنساني في القطاع، فإن هناك مطالب دولية وأممية متزايدة للتدخل لمنع الكارثة الإنسانية في ظل تصاعد النقص في الغذاء، مما ينذر باندلاع مجاعة تهدد حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa