البلمند تحتضن مؤتمرالإعلام المعاصر..المكاري: لمواكبة تطورالذكاء الاصطناعي مع المحافظة على القيم المهنية والأخلاقية

04/03/2024 06:27PM


 

تحديات العصر التكنولوجية في مجال الذكاء الإصطناعي ، الرقمنة وكيفيةمواكبة الإعلام المعاصر لهذا التقدم ، شكلت محور المؤتمر الذي نظمته شركة Media Bureau في جامعة البلمند ، وذلك برعاية وزارةالإعلام وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للأونيسكو في لبنان .

المؤتمر الذي انعقد بعنوان "الإعلام المعاصر: متطلبات وتحديات وآفاقمستقبلية" شارك فيه نخبة من الإعلاميين والصحافيين والخبراء في مجال التقنياتالرقمية والذكاء الاصطناعي، وكوكبة من الأكاديميين المتخصصين في الصحافة والإعلامضمن جلسات حوارية ، تناولت عدة محاور .

 

بعد النشيد الوطني كانت كلمة مديرة منصة الإعلام المباشر وشركة MediaBureau  هنيدة المصري شددت فيها على أن أهمية المؤتمر تكمن بمخرجاته التي ستفتحآفاقاً لدى الإعلاميين والباحثين في الإعلام والصحافة والرقمنة ، وتمثل باكورةالأعمال الأكاديمية والإعلامية التي من شأنها أن تبلور سمات المرحلة القادمة فيالساحة الإعلامية اللبنانية والعربية.

 

الأمينةالعامة للجنة الوطنية للأونيسكو هبة نشابة اشارت الى ان تحديات العصر لا تقتصر علىاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام فقط بل سيجتاح البشرية في شتى المجالاتلذلك علينا مواكبة هذا التطور المتسارع في الأساليب التعليمية والأكاديمية والمؤسساتالإعلامية، مع المحافظة على هويتنا وقيمنا.

 

مدير جامعةالبلمند الياس ورّاق شدد على وجوب ان يواكب الإعلام المعاصر التطور الرقمي من دونأن يفقد رسالته ودوره في إظهار الحقيقة وإحقاق الحق والدفاع عن العدالة وحمايةالذين لا صوت لهم .

 

وزير الإعلامزياد المكاري اعتبر ان هذا التعاون بين وزارة الإعلام، اللجنة الوطنية للأونيسكو ،جامعة البلمند والجسم الإعلامي في لبنان انتج مؤتمراً ستشكل جلساته مادة دسمةتساعد الجسم الإعلامي في مواجهة التحديات تطور الذكاء الاصطناعي مع وجوب المحافظةعلى القيم المهنية والأخلاقية واحترام الانسان وخصوصيته .

وفي ملفرقمنة أرشيف تلفزيون لبنان اعلن مكاري العمل على إدخال الأرشيف كاملاً الى ذاكرةالعالم بالتعاون مع الأونيسكو .

 

المحور الأولمن المؤتمر تناول الذكاء الإصطناعي الإعلامي ومتطلبات توظيفه في الصحافة والإعلامكما تحديات تمكين طلبة الإعلام والخرّيجين والصحافيين،  أدار الجلسة الإعلامية ماري علم حبشي.

أما المحورالثاني فتناول السلامة الرقمية في الصحافة والإعلام المعاصر ، آلية رصد الشائعاتوالأخبار المضلّلة كما تحديات المنصات الإخبارية الالكترونية . أدار الجلسةالإعلامية زينة باسيل شمعون.

 

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa