في الثلاثاء الكبير... سباق حاسم بين ترامب وبايدن على الرقم السحري

05/03/2024 08:53AM

في إطار السباق الانتخابي الجاري في الولايات المتحدة منذ عدة أشهر، من المتوقع أن تجري اليوم الثلاثاء انتخابات في 15 ولاية أميركية، بالإضافة إلى إقليم ساموا، في إطار المنافسة الرئاسية الحاسمة بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وتعتبر هذه الجولة الانتخابية، المعروفة بـ "الثلاثاء الكبير"، فرصة حاسمة للفوز بأكثر من ثلث مجموع المندوبين في الانتخابات التمهيدية لكل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وتُشير التوقعات إلى أن الجمهوريين سيضمنون 854 مندوباً من أصل 2429، بينما سيحصل الديمقراطيون على 1420 مندوباً.

وفي هذا السياق، حصل الرئيس السابق دونالد ترامب بالفعل على 247 مندوباً حتى الآن، ولكنه يحتاج إلى 968 مندوباً إضافياً لتحقيق ما يُعرف بـ "الرقم السحري" وهو 1215.

أما الرئيس الديمقراطي جو بايدن، فقد حصل على 206 مندوباً حتى الآن، ويحتاج إلى 1762 مندوباً للوصول إلى الرقم السحري البالغ 1968 مندوباً.

وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة أن ترامب مرشح مفضل بين الجمهوريين، ويتقدم بشكل واضح في صفوف الحزب، حيث فاز بتأييد المندوبين في عدة ولايات، مما يعزز فرصه في الفوز.

من جهته، يواصل بايدن حملته بثقة، وينال دعماً كبيراً من قاعدة الديمقراطيين، ورغم حملة بعض المناهضين له في ولاية ميشيغان وبعض الولايات الأخرى، إلا أنه لا يواجه منافسًا حقيقيًا. 

ويُذكر أن يوم "الثلاثاء الكبير" يُعتبر حاسماً في الانتخابات الرئاسية، حيث يميل الفائز في هذا اليوم عادةً ليكون المرشح الأوفر حظاً لحزبه في الانتخابات الرئاسية، باستثناء حالة واحدة في عام 1984. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa