صاروخ حوثي يصيب سفينة بريطانية: قتيلان وجرحى وأضرار

06/03/2024 07:50PM

بعدما كشفت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري عن إصابة ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدانس) التي ترفع علم باربادوس وتعرضها لأضرار، أعلن مسؤول أميركي، اليوم الأربعاء، عن سقوط قتيلين بعد تعرّض السفينة لضربة بصاروخ من الحوثيين قبالة اليمن.

وألحق الصاروخ "أضرارا كبيرة" في السفينة المملوكة من ليبيريا، والتي ترفع علم باربادوس، وفق المسؤول الذي أضاف أن "طاقمها بلّغ عن قتيلين على الأقل و6 جرحى من أفراد الطاقم وهجر السفينة". كما أعلنت السفارة البريطانية في اليمن عبر تغريدة على منصة "إكس"، عن مقتل بحارين على الأقل في هجوم الحوثيين على سفينة البضائع السائبة ترو كونفيدانس في خليج عدن.

من جانبه، بين مالك السفينة أن الناقلة أصابها صاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي عدن، مضيفاً أنها تنجرف مع استمرار حريق على متنها. وتابع مالك السفينة "لم يتسن الحصول على معلومات عن 20 من أفراد الطاقم وثلاثة حراس مسلحين على متن ترو كونفيدانس".

في المقابل، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن استهداف سفينة البضائع السائبة ترو كونفيدانس في خليج عدن. كما قال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع إن نشوب حريق في السفينة الأميركية جاء بعد استهدافها بالصواريخ.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa