دكتور Fitness: من ١٤٢ كلغ إلى مليون ونصف متابع.. رحلة ملهمة ووصفات سحرية

08/03/2024 11:15AM

كتبت جوانا صابر في "السياسة":

 إسلام عماشة، المعروف بـ "دكتور Fitness".. شاب مصري تحدى كل الصعاب وخسر أكثر من ٥٠ كيلو جرامًا باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. لم يتوقف عند هذا الحد، بل قرر مشاركة رحلته الملهمة مع العالم من خلال نشر وصفات صحية ونصائح قيّمة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح مصدر إلهام لآلاف الأشخاص الذين يسعون للتخلص من الوزن الزائد وتحسين حياتهم.

يتحدث إسلام عن رحلته في إنقاص الوزن عبر "السياسة" ويقول: "في عام ٢٠١٩، وصل وزني إلى ١٤٢ كيلو جراماً. كنت أعاني من التعب عند بذل أي مجهود، وكنت أعاني من شراهة للحلويات والسكريات. قررت في يوم من الأيام أنني بحاجة إلى الاهتمام بصحتي وتحسين أسلوب حياتي. حينها بدأت باتباع نظام غذائي صحي يتضمن كلّ العناصر الغذائية من بروتين وكربوهيدرات صحية ودهون صحية وألياف وقمت بحساب السعرات الحرارية من دون أي حرمان حيث بدأت بتحضير وجباتي اليومية محتسبًا السعرات الحرارية من فطور وغداء وعشاء وسناك". 
ويضيف: خسرت أكثر من ٥٠ كيلو جراماً بطريقة صحية وطبيعية من دون أي عمليات جراحية وفقط من خلال النظام الغذائي الصحي والرياضة". 

وعن فكرة المحتوى يقول إسلام: "في أواخر عام ٢٠٢١، بدأت بتصوير الوجبات وحفظها على هاتفي. فكرت في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الوصفات لمساعدة من يحتاجونها من دون مقابل. وبدأت بتصوير الوصفات وكتابة ملخص عنها، وحاز ذلك على ترحيب كبير من الناس. وبعد ذلك، صوّرت فيديوهات كاملة مختصرة لتحضير الوصفات والمكونات بناءً على طلب الكثير من المتابعين، وخصصت وقتًا لتصوير وتحضير تلك الوصفات كواحدة من البرامج اليومية التي أقوم بها". 

ويتابع: "بفضل الله وتشجيع المتابعين، وصل عدد متابعيني على كلّ منصات التواصل الاجتماعي إلى أكثر من مليون ونصف متابع. وساعدت الوصفات التي أنشرها الآلاف من الأشخاص على إنقاص وزنهم من دون حرمان". 


في لبنان والدول أخرى يدفع الناس مقابل الحصول على الوجبات صحية، هل فكر إسلام يوماً بأن يطلب من المتابعين الدفع مقابل الخدمة التي يقدمها؟

 يرد إسلام: "المقابل المادي بالنسبة لي هو إرضاء جميع الناس ومساعدتهم على إنقاص وزنهم بكل سهولة باتباع هذه الوصفات الصحية. لا تتخيلوا مدى سعادتي عندما أتلقى رسائل من أشخاص يدعون لي ويشكرونني على مساعدتهم في إنقاص وزنهم وتحسين حياتهم". 

ونظرًا إلى أنّ إسلام يتبع نظامًا صحيًا كان لا بد من سؤاله عن رأيه في إبر التنحيف التي أصبحت موضة العصر.

وعن هذا "الحل" يقول: "انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة إبر التنحيف، لكن هذه الإبر لا تؤخذ إلا بإشراف طبي. هي في الأساس لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، حيث تعمل على رفع نسبة الأنسولين في الجسم وسد الشهية وإبطاء عملية الهضم، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن. لكن لا يوجد أفضل من الاعتماد على النظام الغذائي الصحي. إذا كنت تعاني من شراهة، عليك الإكثار من الألياف وتقسيم وجباتك بشكل صحي مع شرب كمية كافية من الماء وممارسة الرياضة. هذا ما فعلته لإنقاص وزني، وخسرت أكثر من ٥٠ كيلو جرامًا من دون أي أدوية. وهذا خير مثال". 

ويكمل: "حتى إذا أخذت إبر التنحيف لفترة، ستحتاج إلى الاعتماد على نظام غذائي صحي بعد ذلك. لذلك، أنصح بالتعود على نمط حياة صحي، لا فقط اتباع نظام غذائي لفترة محددة فقط  وذلك للحصول على أفضل النتائج وحياة صحية". 

وفي معلومات خاصة للسياسة، يكشف إسلام: "بناءً على طلب الكثير من الناس، أرغب في تأليف كتاب يجمع كلّ الوصفات الصحية ليكون مرجعًا لكل شخص يريد إنقاص وزنه من دون حرمان

إضافة إلى: "توفير كلّ السناكس والوصفات في كلّ المتاجر للأشخاص الذين يمضون وقتًا طويلًا في وظائفهم". 


لمتابعة إسلام ومشاهدة وصفاته الصحية عبر اليوتيوب إضغط هنا.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa