عصابة تستدرج الهنود إلى روسيا وتجبرهم على القتال في أوكرانيا

08/03/2024 02:31PM

أعلنت الهند عن ضبط "شبكة كبيرة لتهريب البشر" تستدرج الشباب إلى روسيا بوعود فرص عمل، لكنها في النهاية تجبرهم على المشاركة في القتال ضد أوكرانيا. أفاد مكتب التحقيقات المركزي في بيان متأخر أمس الخميس بإرسال نحو 35 شاباً إلى روسيا في إطار هذا المخطط، وهو عدد يقرب من ضعف العدد الذي ذكرته وزارة الخارجية الهندية في وقت سابق والذي كان 20 شاباً.

ووفقًا لمصادر عائلية، فقد قُتل رجلان على الأقل بينما كانوا يعتقدون أنهما سيعملان كمساعدين في الجيش خلال الصراع على الجبهة. وأكدت السفارة الهندية في روسيا وفاة أحدهما.

وأشار مكتب التحقيقات المركزي إلى أن المهربين، الذين ينشطون في عدة ولايات هندية، يستهدفون الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعن طريق عملاء محليين. وأكد البيان أنه تم تدريب المواطنين الهنود على القتال وإرسالهم للمشاركة في الجبهات بين روسيا وأوكرانيا بالقوة، وقد تعرض بعض الضحايا لإصابات خطيرة في هذه الحروب.

أضاف مكتب التحقيقات المركزي أنه يتم حالياً إجراء عمليات بحث في عدة مواقع، بما في ذلك نيودلهي ومومباي، حيث تم ضبط أموال تصل إلى 50 مليون روبية (605 ألف دولار) ومعدات أخرى. وتم اعتقال عدد من المشتبه بهم للاستجواب في أماكن متعددة.

وأكدت وزارة الخارجية الهندية أنها تتابع كل حالات استدراج المواطنين الهنود للقتال في الصراع، مع إجراء محادثات مع الحكومة الروسية بشأن هذا الأمر.

وتشهد الحرب بين روسيا وأوكرانيا منذ شباط 2022 وفاة الآلاف من الجانبين. وتتمتع الهند وروسيا بعلاقات وثيقة منذ عقود، حيث رفضت الهند إدانة روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا ودعت الطرفين إلى الحوار والدبلوماسية، مع زيادة مشترياتها من النفط الروسي الذي أثار استياء دول الغرب.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa