عقاب شديد للأطباء المضربين في كوريا الجنوبية

11/03/2024 10:11AM

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أنها بدأت إجراءات لوقف تراخيص أكثر من 4900 طبيب شاب، الذين توقفوا عن العمل احتجاجًا على إصلاح يهدف إلى تحسين الرعاية الطبية.

وخلال فترة قصيرة قبل حوالي أسبوعين، قام حوالي 10 آلاف طبيب متدرب بالاستقالة أو التوقف عن العمل احتجاجًا على زيادة عدد الطلاب المقبولين في كليات الطب اعتبارًا من العام المقبل، وهو إصلاح يهدف إلى تحسين الرعاية الطبية في ظل زيادة عدد السكان المسنين في كوريا الجنوبية.

وقد استمر هؤلاء الأطباء في إضرابهم رغم انتهاء المهلة التي حددتها الحكومة لهم في 29 شباط للعودة إلى العمل، مما أدى إلى تأثيرات سلبية على قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك إلغاء أو تأجيل العمليات الجراحية والعلاجات الضرورية.

وتقوم الحكومة الكورية الجنوبية بإرسال إخطارات إدارية إلى الأطباء المتدربين الذين رفضوا العودة إلى العمل. وحتى تاريخ 8 آذار تم إرسال أكثر من 4900 إخطار من هذا النوع. ومن المقرر أن يتبع ذلك التعليق الإداري لمدة 3 أشهر، مع منع هؤلاء الأطباء من الحصول على مؤهلاتهم كأطباء اختصاصيين لفترة تصل إلى عام على الأقل.

وبينما تعارض جمعية الأطباء هذا الإصلاح بشدة، معتبرة أنه سيؤدي إلى تدهور جودة الخدمات الطبية، يوافق نحو 75٪ من السكان على الحاجة إلى هذا الإصلاح، نظرًا للزيادة المستمرة في الطلب على الرعاية الصحية في ظل زيادة عدد المسنين وتعقيدات الأمراض الحديثة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa