زيلينسكي: الوضع على الجبهة أفضل

12/03/2024 12:04PM

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن الوضع في جبهة الحرب الأوكرانية مع روسيا يعد أفضل بكثير مما كان عليه قبل ثلاثة أشهر، حيث لم تحقق القوات الروسية أي تقدم جديد بعد استيلائها على مدينة أفدييفكا في شرق البلاد الشهر الماضي.

وفي مقابلة مع قناة "بي.إف.إم" الفرنسية يوم الاثنين، أوضح زيلينسكي أن أوكرانيا نجحت في تحسين موقفها الاستراتيجي على الرغم من نقص الأسلحة، لكنه حذر من أن الوضع قد يتغير مرة أخرى إذا لم تتلق بلاده إمدادات جديدة.

وأشار زيلينسكي إلى أن الصعوبات التي واجهتها البلاد تتمثل في نقص قذائف المدفعية، والحصار الجوي، والهجمات الجوية الروسية بكثافة، لكنه أكد أن الجيش الأوكراني استطاع التصدي بفعالية لتلك الهجمات.

وبعد استيلاء روسيا على أفدييفكا، تمكنت قواتها من تعزيز مواقعها في دونيتسك، واستولت على بعض القرى المجاورة، لكن القوات الأوكرانية أكدت أنها تمكنت من إحباط أي تقدم جديد للقوات الروسية وتمكنت من تعزيز مواقعها.

وأوضح زيلينسكي أن القوات الروسية دمرت كل شيء في أفدييفكا خلال القصف الذي تعرضت له المدينة، مشيراً إلى أن القوات الأوكرانية تواصل التصدي للطائرات الروسية في البحر الأسود، وأنها نجحت في إسقاط عدد كبير منها.

وأكد زيلينسكي أن القوات الأوكرانية قد أقامت ثلاثة خطوط دفاعية على مساحة تتجاوز الألف كيلومتر في الأراضي الأوكرانية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa