جائزة الإنجازات المهنيّة المميّزةهذا العام للدكتورة نيله قمير عبيد

12/03/2024 05:43PM


 

ضمن إطار حفل توزيع جوائز تشامبرزالشرق الأوسط لعام 2024 chambers Middle East  Awards،التي تهتمّ بتصنيف مكاتب المحامين عالمياً وفق المعايير المهنيّة الدوليّة التيتضعها هذه المؤسسة الرائدة عالمياً. خُصّصت إنجازات الحياة المهنية lifetime achievement award  للمحامية البروفيسورة نيله قمير عبيد،وذلك في الحفل المميز الذي أقيم في دبي مساء الخميس الواقع فيه ٧ آذار ٢٠٢٤، بحضورحوالي ٤٠٠ محام ومحكم دوليين، من مختلف مكاتب المحاماة الدوليّة في العام.

 

وأشار الأستاذ أولي المسؤول عن فريقالتقييم في المؤسسة العالمية، أنّ هذه الجائزة مُنحَت إلى الشريك المؤسس لإحدىأهمّ شركات المحاماة الرائدة في العالم. وأضاف الأستاذ أولي:" أنا أتحدث بالطبع عن مكتب عبيد وشركاه للمحاماة، وهي شركةمحاماة دولية نمت لتصبح قمّة شامخة في عالم المحاماة وحلّ النزاعات. هذه الحقيقةالراسخة هي التي تميّزت بها شركة عبيد للمحاماة، كما تميزت بخدماتها القانونيةالاستثنائيّة والمميّزة. وبالطبع، نحن اليوم نلتقي حول الشريك المؤسس لشركة عبيدللمحاماة البروفيسورة نيله قمير عبيد، التي أصبحت علماً من أعلام التحكيم الدولي،التي تحظى باحترام كبير في جميع أنحاء العالم والمنطقة، إذ حافظت على دورهاالريادي في التحكيم الدولي. نحن فخورون جداً بالاعتراف بمسيرة المحاميةالبروفيسورة نيله قمير عبيد المهنية وإنجازاتها خلال هذا الحفل." وأعلنالأستاذ أولي أن الفائزة بجائزة إنجازات الحياة المهنية lifetime achievement award هيالمحامية البروفيسورة نيله قمير عبيد.

 

وبالمناسبة ألقت البروفيسورة عبيدكلمة من القلب شكرت فيها المؤسسة على هذا التكريم وعلى الجائزة ومما قالت: " يشرفنيأن أشارك في هذا الحفل مع الرواد والزملاء الموجودين هنا والذين شهدوا على رحلتيطوال ثلاثة عقود ونيّف. وأضافت: "قبل 37 عامًا، عندما قررت تأسيس مكتبللمحاماة في لبنان، كأول امرأة لبنانيّة، ومن بين القلّة في الشرق الأوسط، كانت التحديات متعدّدة،ولكنّي غامرتُ بحُلمي مُتسلّحة بروح ريادة الأعمال، لأتخصّص في تسوية المنازعاتوالتحكيم."

وأضافت البروفيسورة قمير: " لديّيدان، لذلك فكّرت أنه في اليد الأولى عليّ المُثابرة بإرادة صلبة، لإثبات أنالمرأة في الشرق الأوسط يمكن أن تتمتع بهذه القدرة كمحامية دولية ومحكم دولي. وفياليد الثانية، آثرت نشر ثقافة التحكيم والطرق البديلة لتسوية المنازعات في جميعأنحاء الشرق الأوسط وخارجه.

وكان لي الشرف بانتخابي عام 2017كرئيسة عالمية لمعهد المحكمين القانونيين في لندن، ومن ثمّ انتخابي نائبًا لرئيسغرفة التجارة الدولية العالمية.

أود أن أشكر تشامبرز على تكريمي بهذهالجائزة العالميّة من هنا، من الإمارات العربية المتحدة. أود أيضًا أن أشكر أميالسيدة منى طعمة التي تبلغ من العمر  تسعين عامًا وتعيش في لبنان، والتيتعذّر عليها حضور هذا الحفل، ووالدي اللواء جورج قمير الذي سبقنا إلى دنيا الحقّ،اللذين آمنا بقدراتي على تحقيق حلمي بأن أصبح محاميةً  دولية ومحكمةً دولية.

أود أيضًا أن أشكر زوجي السيد إميلعبيد الموجود هنا أيضًا والذي سأحتفل معه بمرور 45 عامًا على زواج سعيد للغاية،والذي كان يدعمني طوال مسيرتي المهنية بشكل يومي على الرغم من التحديات التي كنتأواجهها كزوجة. أعتقد الآن أنني تمكنت من تمهيد الطريق للعديد من النساء، وأناسعيدة جدًا لأنني تمكنت من تحقيق هذا الدور الشمولي والمتنوع، ليس فقط للنساء،ولكن لكلّ إنسان.

أنا فخورة جدًا بطلابي، بعضهم موجودمعنا، وهم محامون مشهورون جدًا، وبعضهم قضاة ودبلوماسيون بارزون، وآخرون محامونيعملون في شركات محاماة دوليّة. أود أن أشكر أيضاً ولديّ زياد وزينة، وقد قرراأيضًا متابعة المسار الذي بدأته وكذلك التوسع في افتتاح فروع لمكتب المحاماة الخاصبشركتنا في الشرق الأوسط وأوروبا. شكرًا أيضًا لزملائي المحامين في عائلة المكتب،وقد حضر بعضهم اليوم: قاضي الشرف كارلا قسيس، رفيق هاشم، روي جريش، تالا حركة،وآية صبره، الذين أتوا خصيصًا ليشاركوني هذه المناسبة. ولجميع الأعضاء الآخرين فيفريق العمل غير الموجودين معنا اليوم، أشكركم على تفانيكم ومهنيتكم الوازنة،فبدونكم كان ليكون من الصعب فتح فروع أيضاً خارج لبنان.شكرًا لكم جميعًا، شكرًا على صبركم،في الاستماع إليّ وشكرًا مجدداً."

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa