كييف مستاءة والبابا يصلي: لنتغلب على هوس الحروب

13/03/2024 12:45PM

أدان البابا فرنسيس اليوم الأربعاء الحروب مرة أخرى، بعد أيام من إثارته جدلاً في كييف والعواصم الغربية بسبب تصريحاته التي بدت تشجيعًا على ضرورة للتسوية مع روسيا.

وفي مقابلة مع شبكة "آر.إس.آي" السويسرية، قال البابا فرنسيس إن أوكرانيا يجب أن تظهر "شجاعة الراية البيضاء" وتجلس للتفاوض مع روسيا. لكن نائبه، الكاردينال بيترو بارولين، أوضح في مقابلة يوم الثلاثاء أنه يجب على روسيا التوقف عن عدوانها أولاً.

وأثناء كلمته الأسبوعية في ساحة القديس بطرس، أعرب فرنسيس عن حزنه لأعداد الشباب الذين يفقدون حياتهم في الحروب، داعيًا الرب لمنحنا نعمة التغلب على "هوس الحروب" الذي يبدو أنه لا ينتهي أبدًا.

ولم يشر البابا مباشرة إلى أوكرانيا أو أي منطقة حرب أخرى، لكنه ذكر أنه تلقى مؤخرًا سبحة ونسخة من الإنجيل تعودان لرجل قتل في حرب غير محددة.

ومع ذلك، أثارت تعليقاته حول "الراية البيضاء" استياءً في كييف، حيث اعتُبر أنها تشجع على التسوية مع روسيا، مما دفع السلطات الأوكرانية إلى استدعاء مبعوث الفاتيكان.

وعلى الرغم من دعواته المتكررة للسلام، يعبر بعض المراقبين في روما عن استيائهم من أن كلماته تثير التباسًا ولم تعزز بشكل كافٍ التضامن مع أوكرانيا، وفقًا لوكالة فرانس برس.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa