مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي: لهذا السبب ما زال نصرالله على قيد الحياة

14/03/2024 09:25AM

صرّح العقيد (احتياط) في الجيش الإسرائيلي، رونين كوهين، بأن إسرائيل لديها القدرة على إشعال نزاع في الجبهة الشمالية، لكن التكلفة المحتملة لهذه العملية ستكون هائلة للغاية.

وفي مقابلة إذاعية مع صحيفة "جورزاليم بوست"، تحدث كوهين عن إمكانية نشوب حرب مع حزب الله اللبناني وسبب عدم التصعيد في الشمال، حيث قال: "لا أعرف ما إذا كانت القيادة العليا مستعدة لبدء حرب في الشمال، ولست متأكداً مما إذا كنا في وضع يسمح لنا بمعالجة مثل هذه الحرب بشكل فعّال. نحن قادرون على ذلك، لكن التكلفة ستكون هائلة للغاية".

وأضاف: "بالطبع، لا يرغب الأميركيون في بدء حرب في الشمال، ونحن نعتمد عليهم بشأن التسليح، القيادة العليا تفضل التوصل إلى اتفاق".

وقال كوهين إنه "عندما تكون هناك حرب، يختبئ الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بسرعة في مخبأ. لا نريد أن نشن حربًا، ومن الواضح أن مثل هذا الاغتيال سيؤدي إلى بدء الحرب، ولهذا السبب ما زال نصر الله على قيد الحياة".

من جهته، رأى نصر الله يوم الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي "مستنزف"، مؤكدًا أن القصف المتبادل بين مجاهديه والجيش الإسرائيلي يمنع إسرائيل من شنّ حرب على لبنان.

وأكد نصر الله، في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصاره، أن "الجيش الإسرائيلي مستنزف، من الجبهة الشمالية (اللبنانية) والضفة الغربية وغزة"، مشيرًا إلى أن إسرائيل ليس لديها أعداد كافية من الجنود لتنفيذ حرب على لبنان.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa