التيار الوطني الحر يجمع اللبنانيين في مونتريال إلى مائدة إفطار رمضانية

16/03/2024 09:00PM

اقامت هيئة -كولكو مونتريال- في التيار الوطني الحر افطارا رمضانيا في مطعم Solémer شارك فيه منسق التيار الوطني في مونتريال طوني مناسا، قنصل لبنان العام طوني عيد ممثَّلًا بالسيد كمال حاتم، منسق كولكو في كندا جهاد ايوب ممثَّلًا بأمينها العام في كندا عبير شمعون، النائبة في البرلمان الكندي آني كوتراكيس، النواب في البرلمان الكيبيكي اليس ابو خليل، فيرجيني دوفور، اندريه موران، وصونا لاكويان اوليفييه ممثَّلة بالسيدة زيبور لاكويان، رئيس بلدية لافال ستيفان بواييه ممثَّلًا بعضو البلدية ساندرا الحلو، رئيس حزب المعارضة وعضو بلدية سان لوران عارف سالم، الكولونيل جاك نيكولا، اعضاء بلديات، رجال دين، ممثلون عن الاحزاب اللبنانية، ممثلون عن الجمعيات، أهل الصحافة، مناصرون لكولكو وحشد من ابناء الجالية اللبنانية.

بداية النشيدين الكندي واللبناني ثم كلمة لمقدمة الحفل دينا نادر أشارت فيها الى لبنان الذي لطالما أراده التيار الوطني الحر بالأمس والذي يطمح اليه اليوم وغداً، لبنان وطن الشراكة والمحبة والإلفة، مشيرة الى ان خيار العيش في كندا هو خيار لكل واحد منا، ولكننا لم ولن ننسى أبدًا الأرض التي أنجبتنا. لبنان دائمًا كان بلدًا للتلاقي والتبادل، وفي ذكريات طفولتنا نسمع دومًا صوت الأجراس وصوت المؤذن الذي ينادي للصلاة، وما لقاؤنا هذا المساء على وجبة افطار رمضاني الا دليل مؤكد على ثقافة العيش المشترك التي تعلمناها في بلدنا الأم.

مناسا

وفي كلمته تحدث مناسا عن أهمية تزامن الصيام هذا العام بين الطوائف المسيحية والمسلمة فتتفتح القلوب للروحانية والتأمل، فرمضان يعلّمنا الصبر والسخاء والتعاطف، بينما يرمز عيد الفصح إلى التجدد والقيامة والأمل الذي يتجاوز حياتنا. ومما قاله: “ما نعيشه في هذا الوقت هو التقاء للتقاليد، دعونا نشعر بعمق إنسانيتنا المشتركة، إنه الوقت الذي تتلاشى فيه الفوارق الدينية فيما بيننا، ما يفسح في المجال لتوحيد الروحانيات، وتذكيرنا بالمثابرة والتعاطف، كما تلهمنا قيامة السيد المسيح بالإيمان والتجدد وتطهير الذات،خصوصا بعد الفترات المظلمة. في هذا الاحتفال المشترك، دعونا نلتزم بتقبل تنوع مجتمعاتنا. ولتكن صلواتنا وأفعالنا شاهدا على وحدتنا، مما يغذي الفهم المتبادل والتعايش السلمي”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa