دمار هائل... بالأرقام: كم بلغت خسائر الحرب في الجنوب؟

17/03/2024 12:51PM

أعلن الباحث في الدولية للمعلومات محمد شمس الدين أنّ "الخسائر المباشرة للحرب الدائرة في الجنوب تنقسم بين الخسارة البشرية التي بلغت 306 شهداء، 1200 جريح و91 ألف نازح، وتعطّل الدورة الاقتصادية في 46 بلدة وقرية. أما الخسائر المادية غير المباشرة، فبلغت لغاية اليوم 350 مليون دولار أميركي توزّعت بين دمار جزئي وكامل لآلاف المنازل والبنى التحتية، وخسارة زراعية تمثّلت بموسمي الزيتون والتبغ، بحيث تم احتراق 10 ملايين متر مربع من الأراضي الزراعية والأحراج وفق المجلس الوطني للبحوث العلمية".

وفي السياق، تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير ممثلا بالعميد أحمد ابراهيم، ورئيس جمعية "الإعتناء بالأم والطفل" في الريحان أحمد زين ممثلا بنائبة الرئيس ديانا زين، النازحين من القرى الجنوبية الحدودية بفعل العدوان الإسرائيلي والمقيمين في مسبح الجسر في الدامور، بمبادرة من صاحبه. 

وتم توزيع حصص غذائية وبعض المستلزمات والاحتياجات الحياتية الضرورية، في إطار خطة الهيئة لدعم النازحين في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وحيت زين المبادرة الإنسانية والوطنية للهيئة وأمينها العام اللواء خير على الدعم المستمر لصمود أهلنا في الجنوب وأماكن النزوح، مؤكدة "مواصلة التعاون بين الجمعية والهيئة لتخفيف الأعباء والمعاناة عن أهلنا".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa