السفير البابوي زار عمشيت

18/03/2024 12:50PM

زار السفير البابوي في لبنان باولو بورجيا كنيسة السيدة في عمشيت وتفقد المؤسسات الإنسانية التي تقدم من خلالها الرعية المساعدات والمساندات للعائلات المحتاجة كالفرن ومطعم المحتاجين. رافقه في الزيارة، القائم بالأعمال المونسنيور جيوفاني بيكياري، وكان في استقباله راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون وكاهن الرعية الخوري شربل الخوري ولجان الرعية والمؤسسات الداعمة وكل اللجان والمنظمات في الرعية وأصدقاء من "مطبخ رعيتنا".

بداية، قام بورجيا بجولة تفقّد فيها فرن ومطعم الرعية اللذين يقدمان الوجبات الغذائية والخبز اليومي لعائلات الرعية والمناطق المجاورة. توجه بعدها إلى الكنيسة وقدّم الصلاة على نية كل إنسان محتاج ومتألم وموجوع. ومن بعدها شارك أصدقاء مطعم الرعية في مائدة محبة كرست فضيلة التواضع والمحبة والمساواة.

 

وألقى الخوري كلمة شكر فيها بورجيا على مبادرته الإنسانية وزيارته إلى الرعية السيدة - عمشيت، شاكراً اياه على محبته واحتضانه للعائلات المحتاجة منوها بدور الكرسي الرسولي في "أنسنة الانسان".

وشكر "كل من يعمل في الرعية بتطوّع وفرح" مشيرا الى ان "عمل الإحسان يجب أن يكون متوجهاً لكل إنسان، ولأن عمل المحبة هو الأساس في صلب الكنيسة، ولأن زمن الصوم هو زمن صدقة ورحمة"،

 

وأثنى بورجيا في كلمته، على "الأعمال الصالحة المثمرة التي تقوم بها الرعية انطلاقاً من مبدأ تطبيق العدالة الاجتماعية، مشددا على "ضرورة عيش المحبة بين بعضنا البعض وخصوصا في زمن الصوم".
 

وكانت كلمة شكر للمطران عون وتم قطع قالب حلوى احتفاء بالزيارة وبعيد ميلاد السفير البابوي الذي قددم له الخوري درعا تذكاريةً.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa