الخارجية الأميركية: إسرائيل لن تشن أي عملية في رفح قبل التشاور معنا

18/03/2024 11:18PM

قالت الخارجية الأميركية في تصريحات خاصة للعربية إن واشنطن لديها علاقات عريقة مع إسرائيل لكن ذلك لا يمنع من وجود خلافات وتل أبيب لن تشن أي عملية في رفح قبل التشاور معنا.

وأضافت الخارجية الأميركية للعربية إن واشنطن مصممة على تدمير حماس وأي عملية في رفح يجب أن تستهدف حماس مع ضمان حماية المدنيين ووضعنا ضغوطا كبيرة على إسرائيل لحماية المدنيين كما نعمل على ضمان إيصال المزيد من المساعدات لغزة.

وكشف مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، عن خطوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التالية لإقناع واشنطن بضرورة شن عملية عسكرية واسعة في رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال سوليفان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن في اتصال هاتفي اليوم الاثنين بأنه سيرسل إلى واشنطن فريقا مشتركا من الوكالات لبحث العملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح بجنوب غزة، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وأضاف سوليفان إن إسرائيل لم تقدم خطة لكيفية إخراجها المدنيين بأمان من رفح، مشيرا إلى أن عملية برية كبيرة في رفح ستكون خطأ.

وفي الوقت الذي أكد فيه سوليفان أن سكان غزة ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه، شدد على أن عملية رفح ستعمق الفوضى في غزة.

ولفت سوليفان إلى أن الرئيس جو بايدن أكد لنتنياهو سبب قلقه الشديد من أي عملية عسكرية كبرى في غزة.

وأوضح إن بايدن أبلغ نتنياهو بضرورة تبني استراتيجية متماسكة ومستدامة للتخلص من حماس، مشيرا بالوقت ذاته إلى أن عدد المدنيين الأبرياء الذين لقوا حتفهم في هذا الصراع أكثر من كل حروب غزة مجتمعة.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa