نتنياهو قد يتراجع عن اجتياح رفح... بايدن يطرح خطة جديدة

19/03/2024 08:38AM

بالرغم من التصريحات القوية الصادرة مؤخرًا عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن نيته غزو مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، مما أثار استياء الولايات المتحدة، الحليف الأقوى لإسرائيل، يبدو أن الطرفين بدأا في البحث عن بدائل لتلك العملية في المدينة المزدحمة بالنازحين الفلسطينيين.

وبعدما أثارت هذه القضية توترًا بين الحليفين، أعلن البيت الأبيض اليوم أنه سيتم عقد اجتماع قريبًا بين فريقين، أحدهما أميركي والآخر إسرائيلي في واشنطن، لاستكشاف سبل تأمين الحدود مع مصر واستهداف عناصر حماس من دون اللجوء إلى عملية برية كبيرة في رفح.

وأكد البيت الأبيض أن الرئيس بايدن طالب نتنياهو بضرورة زيادة المساعدات للمحتاجين في غزة، بخاصة في شمال القطاع، كما شدد على أنّ إسرائيل لن تقوم بأي عملية في رفح دون التشاور مع الولايات المتحدة.

من جهتها، حذرت الأمم المتحدة وعدة منظمات دولية من الغزو المحتمل لرفح، حيث أن مئات الآلاف من الفلسطينيين يعتمدون على المدينة كملاذ؛ وأشارت إلى عدم وجود مكان آمن في القطاع بسبب خطط إسرائيل لنقل السكان من رفح إلى مناطق آمنة.

وتصاعد التوتر بين بايدن ونتنياهو بشأن الخطوة المحتملة، حيث كشفت مصادر أن بايدن دعا لاجتماع مصيري وحاسم مع نتنياهو، على الرغم من التأكيدات المتكررة لواشنطن بدعمها لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa