اقتحام مجمع الشفاء: إسرائيل تقتل ٩٠ شخصًا وتزعم العثور على نفق

20/03/2024 02:41PM

منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لم يغب اسم "مجمع الشفاء الطبي" عن عناوين الأخبار، خصوصاً بعد اتهامات إسرائيلية بتواجد عناصر من حركة "حماس" داخل الصرح.

 وفي تطور جديد، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، قتله 90 فلسطينياً والتحقيق مع 300 في المجمع المعروف، بالإضافة إلى اعتقال 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل للتحقيق.

فقد قام الجيش الإسرائيلي، الاثنين، بدخول مجمع الشفاء الطبي للمرة الثانية خلال الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي. وأشار إلى أن قواته تتصارع مع جهاز الأمن العام في منطقة مستشفى الشفاء، مدعيًا أن قوات متخصصة نفذت عمليات قتالية ضد مسلحين، وعثرت على أسلحة، وفقًا لادعائه.

وتحول المجمع الطبي إلى محور العمليات البرية منذ بداية الحرب، بعد تكرار اقتحامه من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي زعم استخدام الأقبية في المستشفى من قبل حركة حماس، ما نفته الحركة بشدة. ومع ذلك، فإن إسرائيل قدمت أدلة على استخدام المجمع كمركز للقيادة العسكرية من قبل حركة حماس، لكن تقارير أميركية استنتجت أن هذه الأدلة لا تكفي لدعم الاتهامات.

هذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المجمع، منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر 2023، حيث تمت زيارة سابقة في السادس عشر من تشرين الثاني الماضي، مما أدى إلى تدمير بعض المنشآت والمعدات الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء، واكتشاف نفق يصل طوله إلى 55 مترًا تحت مستودع للأسلحة، وفقًا لتصريحات الجيش الإسرائيلي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa