الطفل رامي ضحية وحشية إسرائيل: قُتل بسبب المفرقعات

21/03/2024 11:33AM

أشعل فتى يبلغ من العمر 12 عامًا في القدس الشرقية فتيل لعبة نارية طويلة ورفعها عاليًا، قبل أن تنفجر فجأة وتضيء سماء الليل باللون الأحمر، فأطلقت الشرطة الإسرائيلية النار عليه في الصدر وأردته قتيلا.

ويتم تداول مقطع فيديو للحظات الأخيرة من حياة الفتى رامي الحلحولي على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أيام.

ويقول نشطاء حقوقيون إنّ المقطع يسلط الضوء على ارتفاع عدد الفلسطينيين، بمن فيهم عشرات الأطفال، الذين يقتلون من دون مبرر على يد الجيش الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول. 

وتقول عائلة الحلحولي إن الفتى أصيب برصاصة أطلقت من اتجاه برج مراقبة للشرطة الإسرائيلية يطل على مخيم شعفاط للاجئين. وكان رامي وشقيقه وأربعة من أصدقائه يشعلون الألعاب النارية احتفالاً بيوم آخر من شهر رمضان.

وتقول الشرطة الإسرائيلية إن الضابط الذي أطلق الرصاصة تصرف وفقًا للوائح التي تتيح إطلاق النار على كل من يشعل ألعابًا نارية بطريقة تهدد الحياة. وذكرت الحكومة الإسرائيلية أن حادث إطلاق النار قيد التحقيق.

وكان والد الفتى، علي الحلحولي، في المنزل عندما سمع دوي طلقة نارية، ثم صراخ ابنه مناديًا والدته، وقال: "عندما خرجت مسرعًا رأيته ملقى على وجهه".

وتصاعدت أعمال العنف في أنحاء القدس الشرقية والضفة الغربية منذ 7 تشرين، عندما شن مسلحو حماس هجومًا مفاجئًا على جنوب إسرائيل، مما أدى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa