هجوم روسي كبير على أوديسا يقطع الكهرباء!

25/03/2024 09:20AM

أعلنت أكبر شركة لتوزيع الكهرباء في أوكرانيا، "دي.تي.إي.كيه"، اليوم الاثنين، عن انقطاع مفاجئ للكهرباء في ميناء أوديسا الأوكراني نتيجة هجوم جوي نفذته القوات الروسية وألحق أضرارًا بمنشأة للجهد العالي هناك.

وأفادت الشركة عبر تطبيق تلغرام أن الوضع ما زال صعبًا، وللتخفيف من الضغط على الشبكة الكهربائية، سيتم تعليق خدمات وسائل النقل الكهربائية في المدينة اليوم، مع تقليل الاستهلاك الصناعي أيضًا، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

ومن ناحية أخرى، أفادت إدارة أوديسا عبر تطبيق تلغرام أن المدينة والمناطق المجاورة تعرضت لهجمات متعددة باستخدام طائرات مسيرة روسية، حيث تم إسقاط أربع طائرات في منطقتي أوديسا وميكولايف.

وأوضحت الإدارة أن حطام إحدى الطائرات المسيرة أدى إلى نشوب حريق في محطة الكهرباء، وتمت مكافحته وإخماده فورًا. وأفادت الشركة بأن الكهرباء قد عادت إلى بعض المناطق في المدينة صباح اليوم الاثنين.

من جهة أخرى، نقل موقع سبوتنيك الإخباري الروسي عن رئيس الإدارة العسكرية في أوديسا، أوليغ كيبر، قوله إن البنية التحتية للطاقة تضررت بشكل كبير، مشيرًا إلى أن جزءًا من المدينة يعاني الآن من انقطاع التيار الكهربائي. وأضاف كيبر في منشور على قناته بتطبيق تلغرام: "تعرضت البنية التحتية للطاقة لأضرار جسيمة، وهناك مناطق في أوديسا بدون كهرباء".

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "سترانا" الأوكرانية عبر تطبيق تلغرام بأن السكان المحليين أبلغوا عن وقوع انفجارات في مدينة أوديسا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa