ترامب: إسرائيل تفقد الدعم الدولي.. وعليها إنهاء حربها في غزة

25/03/2024 10:05PM

قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، إنه كان سيرد بنفس طريقة إسرائيل على هجوم حماس في السابع من تشرين الأول، لكنه أكد أن إسرائيل تفقد الدعم الدولي وعليها إنهاء حربها  في غزة.

وأضاف ترامب أن موجة القتل التي ارتكبتها حماس في جنوب إسرائيل كانت "واحدة من أكثر الأمور إثارة للحزن التي رأيتها على الإطلاق".

وتابع "ومع ذلك، عليك إنهاء حربك. يتعين عليك إنهاؤها، عليك إنجازها".

وأدلى الرئيس الأميركي السابق بهذه التصريحات في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية نشرت، الاثنين. ونُشر مقطع مصور للمقابلة على موقع الصحيفة.

وردا على هجوم السابع من تشرين الأول، شنت إسرائيل هجوما مدمرا على قطاع غزة. وتقول إن هجومها على غزة لن يتوقف قبل القضاء على حماس وإطلاق سراح الرهائن.

وتسبب اعتزام إسرائيل توسيع عملياتها في مدينة رفح جنوبي غزة، حيث يلوذ أكثر من مليون فلسطيني، في حدوث شقاق مع إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن التي قالت إن القيام بذلك سيكون خطأ.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إنه لن يرسل وفدا إلى واشنطن لبحث عملية رفح المزمعة بعد أن امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض (الفيتو) لنقض قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق نار في غزة.

وسئل ترامب أيضا عن رد فعله لو كانت عائلته ضحية لهجوم حماس، فقال "أود أن أقول إنني سأتصرف بالطريقة نفسها التي تصرفتم بها. (...) الأحمق فقط هو الذي لن يفعل ذلك. كان هذا هجوما مروعا.. يضايقني كثيرا حين أرى الناس لم يعودوا يتحدثون عن السابع من أكتوبر، وإنما عن مدى عدوانية إسرائيل".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa