نتنياهو أدرك أنه أخطأ... "صُلحة" مع واشنطن؟

28/03/2024 01:37PM

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الخميس بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبلغ حكومته بنيته إرسال وفد إلى واشنطن في الأسبوع المقبل لمناقشة العملية العسكرية في رفح.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو تراجع عن قرار إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي لواشنطن لمناقشة الوضع في رفح، وفقاً لمصادر مطلعة. وأوضحت المصادر أن "أغلب الوزراء يرون أن قرار عدم إرسال الوفد في البداية كان خاطئًا، ويجب الآن إرسال الوفد بأسرع وقت ممكن".

وكان نتنياهو قد ألغى زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بسبب عدم استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة. 

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان أن موقف الولايات المتحدة من عدم استخدام الفيتو لإحباط القرار الذي تبناه مجلس الأمن يؤثر سلبًا على الجهود العسكرية وجهود إطلاق سراح الرهائن.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، الاثنين الماضي، قرارًا يطالب بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، فيما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت عليه، بعد أن عرقلت محاولات سابقة لإصدار قرار باستخدام الفيتو. ولم تقم الولايات المتحدة بحق النقض في هذا القرار، مما جعله أول قرار يتم اعتماده لوقف إطلاق النار بعد أربعة إخفاقات سابقة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa