في توقيت حساس... سفن حربية روسية تدخل توتر البحر الأحمر

28/03/2024 02:30PM

في ظل التصاعد الحالي للتوتر في البحر الأحمر نتيجة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي على السفن في هذا الممر الملاحي الاستراتيجي والضربات الأميركية المستهدفة لمواقع الجماعة في اليمن، أعلنت السفن الحربية الروسية مشاركتها في هذا السياق.

وأعلن أسطول المحيط الهادئ الروسي اليوم الخميس أن مجموعة من سفنه الحربية قد عبرت مضيق باب المندب ودخلت البحر الأحمر. وأشار إلى أن الطراد "فارياج" والفرقاطة "مارشال شابوشنيكوف" هما من بين السفن التي شاركت في هذه الرحلة البحرية الدورية في مياه العالم، وذلك حسب ما ذكرت وكالة تاس دون تقديم معلومات إضافية.

ويأتي هذا الإعلان في توقيت حساس من الناحية الأمنية والسياسية، حيث أصبحت المياه المحيطة بالبحر الأحمر تشهد تواجدًا كثيفًا للسفن الحربية، خصوصًا الأميركية، مع تزايد الهجمات الحوثية على سفن الشحن منذ بداية الحرب في قطاع غزة في تشرين الأول الماضي.

وتزايدت حدة التوترات بين روسيا والغرب، خصوصًا مع الولايات المتحدة، التي انضمت إلى دعم أوكرانيا ضد الهجمات الروسية على أراضيها. وتفاقم الوضع بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسرحًا في ضواحي موسكو، حيث اتهم بعض المسؤولين الروس السلطات في كييف وواشنطن بالضلوع في هذا الحادث.

ومنذ 19 تشرين الثاني استهدفت جماعة الحوثي ما يقرب من 73 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب باستخدام المسيّرات والصواريخ، مدعية أنها تستهدف إسرائيل أو موانئها، وذلك كجزء من دعمها لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب عنيفة من قبل إسرائيل منذ 7 أكتوبر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa