روسيا: منفذو هجوم موسكو كانوا متجهين لكييف للحصول على مكافأة!

29/03/2024 08:59PM

بعد إعلانها أمس أن منفذي الهجوم على قاعة "كروكوس سيتي هول" قرب موسكو كانت لهم "صلات بالقوميين الأوكرانيين" وتلقوا "مبالغ كبيرة" من أوكرانيا، كشفت لجنة التحقيق الروسية تفاصيل جديدة.

وفي التفاصيل, اشار المكتب الصحافي للجنة في بيان لوكالة "تاس"، اليوم الجمعة، إلى أن جميع تصرفات المنفذين كانت تحت إشراف رجل عبر تطبيق تليغرام.

وأضاف أنه "بناء على تعليمات المنسق، توجه الإرهابيون، بعد ارتكاب الجريمة، نحو الحدود الروسية الأوكرانية بالسيارة، معتزمين عبورها والوصول بعد ذلك إلى كييف للحصول على المكافأة التي وُعِدوا بها".

وتابع أن "المتهمين قالوا في شهاداتهم الأولية إن تصرفاتهم، سواء في مرحلة الإعداد أو بعد الهجوم المسلح على كروكوس سيتي هول، كان يديرها رجل من خلال رسائل صوتية عبر تليغرام، قدم نفسه لهم باسم مستعار".

وشددت اللجنة على أنها تقوم بالتحقق من تورط الاستخبارات الأوكرانية في تنظيم الهجوم، موضحة أن "التحقيق يواصل تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاستقصائية والإجراءات التشغيلية للتحقق من تورط ممثلي الاستخبارات الأوكرانية في تنظيم وتمويل الهجوم الإرهابي".


يُذكر أن لجنة التحقيق الروسية كانت ذكرت أمس عبر تليغرام أن "العمل مع الإرهابيين المحتجزين وفحص الأجهزة التقنية التي صودرت لديهم وتحليل المعلومات المتعلقة بالمعاملات المالية مكّن من الحصول على أدلة على صلاتهم بالقوميين الأوكرانيين"، وفق فرانس برس.

وأضافت أن المهاجمين الأربعة تلقوا "مبالغ كبيرة من المال والعملات المشفرة من أوكرانيا، استخدمت في التحضير لهذه الجريمة".

كذلك أعلن المحققون اعتقال مشتبه به جديد متهم بالمشاركة في "تمويل" الهجوم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa